'مش ايجيبت' لا ثقافة ولا جمال

مقارنة غير متكافئة مع ليلى فوزي

القاهرة - امتلأت صفحات شبكات التواصل الاجتماعي بالتعليقات على مسابقة "ميس اجيبت 2014" بسبب سوء مستوى ثقافة وجمال المتسابقات، وعدم قدرتهن الرد بلباقة على أسئلة لجنة التحكيم.

وقام كثيرون بوضع صورة للفنانة ليلى فوزي واحدى المتسابقات في مقارنة واضحة لمستوى الجمال، لصالح ليلى فوزي.

وتساءل نشطاء الفيس عن السبب في تراجع مستوى الجمال والثقافة لدى المتسابقات، وعلقت فتيات "أنهن سيدخلن المنافسة طالما الموضوع لا يحتاج جمال ولا أي قدرات"، ساخرات من حكاية جمال المتسابقات.

وأطلق أحد النشطاء على المسابقة "مش ايجيبت" بدلا من "ميس ايجيبت" منتقدا شكل المسابقة ومحتواها، والمشاركات، وحتى الأزياء لم تسلم من السخرية.

وتوافد المئات من الفتيات المشاركات في اختبارات ملكة جمال مصر 2014، وذلك بعد توقف دام 3 سنوات بسبب أحداث العنف التي مرت بها مصر مؤخرا.

وتكونت لجنة التحكيم من منظم مسابقة ملكة جمال مصر 2014 يوسف سباهي، ومصمم الأزياء هاني البحيري، وخبير اللياقة البدنية هانى أبو النجا وخبيرة التغذية شريفة أبو الفتوح، وملكة جمال مصر 2010 دنيا حامد، ماهينور جاويش، آمال رزق، سيمون المتنى، محمد طلبة.

وتم اختيار 21 فتاة ليشاركن في حفل التصفيات الأول، ومن ثم تشارك الفائزات من التصفيات في الحفل النهائى لتنصيب ملكة جمال مصر 2014 والذي يقام في شرم الشيخ.

وقال يوسف سباهي "إن المسابقة نقيمها لنثبت للعالم أن مصر بلد الأمان وقادرة علي تنظيم مسابقات دولية، وأن الإرهاب لا يعبر عن مصر، وهذه هي مصر التي نريدها ونسعي أن تظهر صورتها للجميع".

وسيتم الاختيار بين المتسابقات خلال الأيام القادمة، استعدادًا لإعلان المتسابقة الفائزة باللقب 26 سبتمبر/أيلول في حفل كبير بمدينة شرم الشيخ.