مشاهير الشعر النبطي في حلقة سادسة من 'شاعر المليون'

مجمل جولات البرنامج

أبوظبي ـ يُعرض الثلاثاء عبر قناة أبوظبي الفضائية سادس الحلقات المسجلة من برنامج "شاعر المليون" في موسمه الثاني، والذي يُقام ضمن فعاليات مهرجان "شاعر المليون" كأكبر وأضخم مسابقة تليفزيونية للشعر النبطي تحت رعاية ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وإنتاج هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.
في هذه الحلقة تلتقي لجنة التحكيم بعدد كبير من مشاهير الشعر النبطي، كما ترصد الحلقة بعض المفارقات التي قابلت لجنة التحكيم مع المتسابقين، وآراء أعضاء اللجنة في مُجمل جولات البرنامج في دول الخليج.
من الشعراء المعروفين الذين يظهرون في الحلقة: عبدالله السميري، عبدالله العقيلي، جابر بن غازي، عايض القحطاني، على المبرد، ناصر بن دهيم، محمد مبارك، وغيرهم كما تشهد الحلقة مشاركة جرير عباس جيجان، الذي حضر من هولندا للمشاركة في المسابقة.
لجنة تحكيم "شاعر المليون" في دورته الثانية تضم: سلطان العميمي من الإمارات العربية المتحدة، تركي المريخي من السعودية، د. غسان الحسن من الأردن، حمد السعيد من الكويت، وبدر صفوق من الكويت.
يُذكر أن جوائز المسابقة عبارة عن مليون درهم لصاحب المركز الأول، و500 ألف درهم للمركز الثاني، أما المركز الثالث فسيحصل صاحبه على جائزة مالية قدرها 350 ألف درهم.
هذا بالإضافة إلى أن إدارة المهرجان ستتكفل بإصدار دواوين شعرية مكتوبة لأصحاب المراكز الثلاثة في مهرجان شاعر المليون.
برنامج "شاعر المليون"، يتم بثه عبر قناة أبوظبي يوم الثلاثاء من كل أسبوع الساعة العاشرة والنصف مساءً (بتوقيت أبوظبي)، إضافة إلى بثه عبر قناة (شاعر المليون) التي تبث فعاليات المهرجان والمسابقة على مدار 24 ساعة على تردد 11804 ميجا هيرتز على القمر الصناعي عرب سات استقطاب أفقي الترميز 27500 التصحيح ¾ .