'مسيلمة الكذاب' جمال العبابسي يؤلب الناس على 'السيناريست'

موسم فني حافل

الرباط – أنهى الفنان المغربي جمال العبابسي تصوير المشاهد الخاصة به في مسلسل "الفاروق" الذي يواصل المخرج السوري حاتم علي تصوير آخر مشاهده في مدينتي مراكش وورزازات بالمغرب.

وأوضح العبابسي في حديث لصحيفة "المغربية" أنه يجسد شخصية مسيلمة الكذاب، مشيرا إلى أن الفنانة الأردنية نادرة عمران تؤدي دور زوجته سجاح.

ويشارك في المسلسل المنتظر عرضه خلال شهر رمضان المقبل عدد من نجوم الدراما في المغرب والعالم العربي أبرزهم محمد مفتاح وهشام بهلول وسهام أسيف وغسان مسعود وعبد العزيزي مخيون وألفت عمر وغيرهم.

ويندرج العمل في إطار الدراما التاريخية، حيث تدور أحداثه حول حياة الخليفة عمر بن الخطاب (قبل وبعد إسلامه)، ويستعرض العمل أبرز الأحداث التي وقعت في عهده كخليفة للمسلمين.

من جهة أخرى، يشارك العبابسي في فيلم "السيناريست" وهو التجربة الإخراجية الأولى للفنان سعد الله عزيز، ويشاركه في العمل الفنانون خديجة أسد وعمر السيد وعبد الرحيم داريس وغيرهم.

وتدور أحداث الفيلم حول كاتب سيناريو (يؤدي دوره سعد الله عزيز) يعيش حياة خاصة جدا، ما يطرح العديد من علامات الاستفهام من سكان الحي الذين لا يتوانون في مضايقته.

ويؤدي العبابسي في العمل دور الفقيه الذي يؤلب الناس على الكاتب ويحرضهم على طرده من الحي.

كما يشارك العبابسي في فيلم سينمائي بعنوان "ملاك" للمخرج عبد السلام القلاعي، وتدور أحداث الفيلم حول معاناة "ملاك" التي تتعرض لحادث اغتصاب، فضلا عن مشاركته في فيلم تلفزيوني بعنوان "التذكرة" للمخرج ياسين فنان ضمن سلسلة "ساعة في الجحيم".

ويقول العبابسي إنه يشارك حاليا في مسرحية "للا مولاتي" لفرقة مسرح "أكاديما" التي تضم كلا من عبد الرحيم المنياري ومريم أجدو وماجدة أزناك وعبد الغني بن إيزة ومحمد كوردادي.

والمسرحية، التي ألفها أحمد أومال وأخرجها حسن المشناوي لقيت نجاحا كبيرا داخل المغرب وخارجه، حيث اختيرت من قبل المسرح الوطني "محمد الخامس" كأحسن عرض للموسم.

وتتمحور المسرحية حول إصابة بنت وحيدة لـ "قائد" بمرض نفسي، عجز كل الأطباء عن علاجه، فيلجأ "القائد" إلى أفضل راو في البلاد ليروي لابنته حكاية تجعلها تضحك، وإذا نجح في ذلك سيجزل له العطاء، وفي حالة الفشل لن ينال إلا مائة جلدة.

وتتفرع عن القصة الرئيسية مجموعة من الحكايات الفرعية عن مكر النساء وأسرار الأزواج، يرويها السارد لبنت "القائد".