مسعود يرسم الخط العربي بمنظور جديد

رسالة إلى محبي الفن

فيينا ـ بعد نجاح المعرض الذي أقامه الفنان عبدالوهاب مسعود بمدينه فيينا العام الماضي, شارك بمعرض فردي بمقاطعه كارنثيا وحمل نفس عنوان المعرض السابق "الخط العربي بمنظور جديد".
يضم المعرض 33 عملاً فنياً بأحجام متفاوتة (24 لوحه أكريلك، 4 مجسمات خشبية و5 أيقونات خشبية ثلاثية الاجزاء Triptych).
قام بافتتاح المعرض رئيس منطقه فولكرماركت حيث أقيم المعرض بصالة العرض الموجودة بالبرج التابع لبلدية هذه المنطقة.
وكان من ضمن الزائرين نخبة من المسؤولين عن الأمور الثقافية والفنية بالإضافة إلى رئيس متحف المدينة وبعض المسؤولين من الأحزاب السياسية بالمنطقة، بالإضافه إلى جمهور تضمن عددا من فناني المنطقة وعدد من المهتمين بمثل هذه التظاهرات الفنية.
نالت المعروضات إعجاب الحاضرين، لتميزها واختلافها عما اعتاد الجمهور على رؤيته لدى زيارة المعارض الفنية الأخرى, بالإضافه إلى الألوان الدافئة التي تجذب الناظر لها.
وكان من أجمل التشبيهات التي طرحت هي تشبيه دفئ واختيار هذه الألوان بتذكر الناظرين إلى العطل التي قضاها الكثيرون بالدول العربية أو إلى ألوان الصحراء الدافئة.
وخضوعا لرغبة المسؤولين الفنيين، فلقد تم الترتيب لعرض الأعمال مره أخرى وحجز قاعة العرض بعاصمة مقاطعه كارنثيا "كلاجنفورت" لشهر نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام لعمل معرض بنفس العنوان.
كما يشارك مسعود بمعرض مشترك سوف تفتتحه رئيسة منطقه مادلينغ بفيينا في شهر يونيو/حزيران القادم، ويبلغ عدد المشاركين فيه 30 فنانة وفنان.
يقول الفنان عبدالوهاب مسعود "يسعدني أني استطعت من خلال معرضي أن أوصل رسالة إلى كل محبي الفن الذين قاموا بزيارة المعرض وإعطائهم صورة جيدة عن العالم والفن العربي."
ويدعو مسعود الفنانين العرب الذين يرغبون بعرض أعمالهم بأنه يقدم معرضه الخاص في مدينه فيينا تحت تصرفهم مجانا لعرض أعمالهم وذلك تشجيعا منه لكل محبي الفن.
ولمن يرغب الاتصال بالفنان عبدالوهاب مسعود أو مشاهده أعماله، يمكن زيارة موقعه الخاص على الرابط التالي: www.rearte-gallery.at