مسؤولة عراقية تندد بإزدراء القوات الاميركية العراقيين

الخزاعي اثناء لقائها بوزيرة الخارجية الاسبانية

مدريد - نددت رجا حبيب الخزاعي، العضو في مجلس الحكم الانتقالي في العراق الاثنين في مدريد بـ"العنف والازدراء" اللذين تعامل بهما القوات الاميركية الموجودة في العراق السكان.
وقالت في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة الخارجية الاسبانية انا بلاثيو ان "الجنود الاميركيين، في غالبيتهم، يستخدمون العنف ويعبرون عن ازدراء" ازاء العراقيين.
وقالت ان هذا الموقف "بدأ يزعج السكان". واكدت ان القوات الاسبانية الموجودة في جنوب العراق "تعطي انطباعا جيدا" بالمقارنة مع موقف القوات الاميركية و"لا ينظر اليها على انها قوات احتلال".
ويتولى لواء مؤلف من حوالى 1300 جندي اسباني و1100 جندي آخرين من اميركا الوسطى، الامن في محافظتي النجف والقادسية في جنوب العراق.
واعتبرت رجا حبيب الخزاعي ان "موالين لنظام صدام حسين تحالفوا مع عناصر" في تنظيم القاعدة هم الذين ينفذون العمليات والهجمات المختلفة المستمرة في العراق.
وقالت "ما يقومون به هو تخريب وليس مقاومة"، مضيفة "لا علاقة للمقاومة بالاعتداء على مقر الامم المتحدة او السفارة الاردنية".
والتقت المسؤولة العراقية في مدريد مسؤولين اسبان وبحثت معهم في المساعدة التي يمكن لاسبانيا ان تقدمها في عملية اعادة اعمار منطقة الديوانية لا سيما في المجال الصحي.