مروان الشحي توقع سقوط الاف القتلى في هجمات سبتمبر

الشحي، حقق شخصيا توقعاته

هامبورغ (المانيا) - اعلنت الامينة السابقة لمكتبة جامعة هامبورغ (شمال المانيا) حيث درس اثنان من خاطفي الطائرات الذين نفذوا نفذت اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، وهما المصري محمد عطا والاماراتي مروان الشحي، الثلاثاء ان الشحي تحدث في يوم غضب "عن الاف القتلى".
وقالت الامينة السابقة لمكتبة مركز الحساب في جامعة هامبورغ التقنية، ان الشحي وبعد "ان ضرب بعنف على احرف الالة الكاتبة العائدة لجهاز الكومبيوتر الشخصي"، جاء اليها بعصبية واكد ان "شيئا ما سيحدث".
وتحدث عندئذ عن "الاف القتلى"، ذاكرا مركز التجارة العالمي.
واعلنت هذه المراة (31 عاما) التي عينت في هامبورغ شاهدة في محاكمة المغربي منير المتصدق الذي مثل امام المحكمة بتهمة التآمر في الاعتداءات، ان الشحي ادلى بهذه التصريحات بين شباط/فبراير واذار/مارس 1999.
وكان مروان الشحي احد خاطفي طائرة البوينغ الثانية التي صدمت احد برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.
ومن جهة اخرى اعلن القاضي البرشت مينز ان المشتبه في انه احد منسقي اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، اليمني رمزي بن الشيبة لن يدلي بشهادته في المحاكمة الجارية في هامبورغ (شمال) للمغربي منير المتصدق المتهم بالمشاركة في الاعتداءات ذاتها.
واوضح القاضي ان الولايات المتحدة رفضت طلب تعاون قضائي رفعته المحكمة في هذا الصدد. وكان بن الشيبة اعتقل في باكستان في الذكرى الاولى لاعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر ثم سلمته سلطات اسلام اباد الى السلطات الاميركية.
وكانت برلين التي اصدرت في ايلول/سبتمبر 2001 مذكرة توقيف دولية في حق اليمني المشتبه في "انتمائه الى جمعية ارهابية واغتيال الاف الاشخاص" تراجعت عن المطالبة بتسليمه لصالح الولايات المتحدة ساعة اعتقاله في كراتشي.
وكان محامو المتصدق يرغبون ايضا في مثول بن الشيبة شاهدا معتبرين انه قد يؤكد ان موكلهم ليس متورطا في تخطيط واعداد هذه الاعتداءات.
ورفض القضاء الاميركي ايضا الاستماع في الولايات المتحدة للفرنسي الجنسية من اصل مغربي زكريا موسوي المتهم في الولايات المتحدة بالمشاركة في اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 كما اضاف القاضي الالماني.
الا ان الولايات المتحدة وافقت ان تستجوب المحكمة في سياتل بالولايات المتحدة الجزائري احمد رسام الذي ادين في نيسان/ابريل 2001 بالتخطيط لمؤامرة ارهابية خلال اعياد راس السنة 2000 في الولايات المتحدة.