مرعي الحليان.. لمسة طفولية على المسرح

مرعي الحليان وصنع الذائقة المسرحية

أبوظبي - ينظم نادي تراث الإمارات عرضين لمسرحية الأطفال الفكاهية "شكرا بابا" وذلك ضمن فعاليات مهرجان عيد الفطر الذي يقام على مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج.
المسرحية التي يبدأ عرضها الساعة السابعة مساء هي لجمعية الشارقة للفنون المسرحية لفرقة المسرح الحديث بالتعاون مع مجموعة مسارح الشارقة من تأليف وإخراج الممثل مرعي الحليان وتمثيل نخبة من الممثلين الإماراتيين منهم عبد الله بوعابد وفاطمة البلوشي وحمد عبدالرازق ونواف المطروشي ومروة خميس وآخرون.
وتهدف المسرحية إلى تأصيل فكرة دور الأب الرئيسي في تربية الأبناء والتنسيق معهم بحب ومن دون تفريق من خلال أساليب تعليمية صحيحة تؤكد دور الأب كمرشد وناصح وصديق لأبنائه في السراء والضراء.
ويستمر العرض لمدة يومين .
يذكر أن المسرحية فائزة بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل موجه لجمهور الأطفال خلال الدورة الماضية لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل.
من جانبها أشادت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان بالدعم المتواصل والمتابعة الدائمة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي كان لهما الأثر الكبير في تواصل المهرجان للسنة الخامسة على التوالي بفعاليات ونشاطات متنوعة للتواصل مع الأسر والعائلات في مثل هذه المناسبة.
وأوضحت اللجنة أنها استكملت كافة استعداداتها الفنية والإدارية لإطلاق فعاليات المهرجان الذي يخصص برنامجه هذا العام للأطفال لإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم.