مرسيليا يواصل انتصاراته في الدوري الفرنسي

مرسيليا يواصل تألقه

باريس - واصل مرسيليا انتصاراته بتحقيقه فوزه السادس على التوالي وجاء على حساب احد ابرز منافسيه لهذا الموسم ضيفه سانت اتيان 2-1، فيما حقق بوردو فوزا في الوقت القاتل على ضيفه رين 2-1 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على "ستاد فيلودروم"، اكد مرسيليا مجددا بقيادة مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا الذي استهل معه الموسم بتعادل وهزيمة قبل ان ينتفض بعدها ويبدأ انتصاراته المتتالية، انه جدي في المنافسة على اللقب الذي احرزه لاخر مرة عام 2010 وذلك من خلال الفوز على خصم قوي متمثل بسانت اتيان بهدفين لجيانيلي ايمبولا (7) وديميتري باييه (28)، مقابل هدف لجوناثان بريزون (53) لم يكن كافيا لتجنيب فريقه هزيمته الثانية هذا الموسم بعد تلك التي تلقاها في المرحلة الرابعة امام باريس سان جرمان حامل اللقب (صفر-5).

ورفع مرسيليا رصيده الى 19 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن بوردو الثاني، فيما تجمد رصيد سانت اتيان عند 14 نقطة وتراجع حتى المركز السادس بعد ان كان ثالثا الاسبوع الماضي، وذلك بفارق 5 نقاط خلف مرسيليا و3 خلف بوردو ونقطة خلف ليل والاهداف خلف سان جرمان ومتز على التوالي.

وفي المباراة الثانية، كان بوردو بقيادة المدرب ويلي سانيول في طريقه للاكتفاء بتعادله الثالث لهذا الموسم بعد ان افتتح التسجيل في الدقيقة 73 عبر التونسي البديل وهبي الخرزي بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة قبل ان يعادل البديل ايضا حبيب حبيبو من افريقيا الوسطى في الدقيقة 80، لكن توماس توري قال كلمته في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من المالي شيخ دياباتي، رافعا رصيد فريقه الى 17 نقطة.

وفي مباراة اخرى، اجبر نانت ضيفه ليون على الاكتفاء بالتعادل معه بهدف لجوردان فيريتو (73 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للبوركيني باكاري كوني (51).

ورفع ليون رصيده الى 11 نقطة في المركز العاشر قبل مواجهته القوية مع ليل في المرحلة المقبلة، فيما اصبح رصيد نانت 12 نقطة في المركز التاسع.

كما انتهت مباراة لنس وكاين بالتعادل صفر-صفر ليرفع كل منهما رصيده الى 8 نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 19 نقطة من 8 مباريات

2- بوردو 17 من 8

3- ليل 15 من 8

4- باريس سان جرمان 14 من 8

5- متز 14 من 8