مرسيليا يريد مواصلة مفاجآته في الدوري الفرنسي

مرسيليا للتحليق بالصدارة

باريس - يسعى مرسيليا لمواصلة صحوته بعد فوزه على بوردو 3-1 في المرحلة الاخيرة وذلك عندما يستضيف نانت الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

ويتصدر مرسيليا الذي خالف التوقعات هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد الارجنتيني ماريسلو بييلسا وهداف الدوري اندريه-بيار جينياك، بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جرمان الذي خاض مباراة في منتصف الاسبوع خرج فيها فائزا 3-1 على اياكس امستردام الهولندي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واثبت الثنائي جينياك وزميله في خط المقدمة الدولي البلجيكي ميشي باتشوايي تفاهما كبيرا في المباراة ضد بوردو السبت الماضي علما بان الاخير شارك بديلا في الشوط الثاني للدولي المغربي عبد العزيز برادة. وقد سجل كل من اللاعبين هدفا لفريقه.

ولدى سؤال المدرب بييلسا ما اذا كان سيواصل الاعتماد على هذا الثنائي في مواجهة نانت الذي يتمتع بافضل خط دفاع في الدوري اجاب "انه احد الخيارات المتاحة امامي خصوصا انه عندما يملك اي مدرب لاعبين من هذا المستوى يتعين عليه الاستفادة من هذا الوضع".

واوضح "لكن الصعوبة تكمن في اشراك احد قلبي الهجوم في مركز ليس طبيعيا بالنسبة اليه وعندما اقوم بذلك فانه سيكون اقل فعالية. عندما يلعب اثنان يحملان الرقم 9 جنبا الى جنب يتعين على واحد منهما ان يكون متقدما والاخر متأخرا ولا يمكن ان يكونا في المركز ذاته".

واعتبر بييلسا بان نانت خصم عنيد مشيرا الى انه يتعين على لاعبيه ان يتحلوا بالصبر لكي ينجحوا في اختراق دفاعه الصلب. كما ان نانت يستغل دائما الركلات الثابتة لتسجيل اهدافه ويجب ان نكون حذرين من هذه الناحية، كما ان لاعبيه ينتقلون بسرعة من الدفاع الى الهجوم".

اما سان جرمان فيدخل مباراته مع نيس منتشيا من فوزه المقنع على اياكس امستردام 3-1 في دوري الابطال حيث سجل ثنائي خط المقدمة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش العائد الى الملاعب بعد اصابة ابعدته حوالي الشهرين، والاوروغوياني ادينسون كافاني هدفا.

وعن عدم التفاهم الواضح بين ثنائي خط المقدمة حيث يقوم كل واحد بتجاهل الاخر عندما يكون في وضعية جيدة قال مدرب الفريق لوران بلان "لا يهمني اذا مرر ايبرا باتجاه كافاني او العكس، ما يهمني بانهما يقومان بواجبهما كما يجب وهذا يعني بانهما يسجلان الاهداف".

واضاف "ارقام كافاني تتحدث عن نفسها، انه يسجل المعدل ذاته الذي كان يسجله في صفوف فريقي باليرمو ونابولي وهو قناص خطير وانا راض تماما عنه وادافع عنه باستمرار بعد الانتقادات التي تعرض لها".

وفي المباريات الاخرى، يلعب لنس مع متز، ورين مع موناكو، وتولوز مع لوريان، وكاين مع مونبلييه، ورينس مع باستيا، وبوردو مع ليل، وايفيان مع غانغان، وسانت اتيان مع ليون.