مرسيليا يخفق في وضع حد لمعاناته في الدوري الفرنسي

الضيف يواصل عروضه الجيدة

باريس - تواصلت معاناة مرسيليا بعدما اكتفى بالتعادل على ارضه مع لوريان 1-1 الاحد على "ستاد فيلودروم" في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الاسباني ميتشل الى اللقاء وهو يبحث عن فوزه الاول منذ 13 ايلول/سبتمبر الماضي عندما تغلب على ضيفه باستيا 4-1، وبدا على الطريق الصحيح لتحقيق مبتغاه بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 21 اثر ركلة جزاء تسبب بها فرونسوا بيلوغو بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة وانبرى لها البلجيكي ميتشي باتشواي بنجاح.

لكن بيلوغو عوض خطأه عندما مرر كرة طولية الى الكاميروني بنجامين موكاندجو الذي تفوق على مواطنه نيكولاس نكولو ثم وضع الكرة في شباك ستيف مانداندا الذي خرج من مرماه لقطع الطريق عليه (37).

وبقيت النتيجة على حالها رغم بعض المحاولات من الفريقين، ليفشل مرسيليا، القادم هزيمتين على يد انجيه (2-1) وباريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر (1-2 ايضا)، في العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الخامسة على التوالي، فيما واصل لوريان عروضه الجيدة حيث لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في مبارياته الست الاخيرة.

ورفع مرسيليا الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في 10 مباريات خاضها في جميع المسابقات منذ وصول ميتشل كخلف للارجنتيني مارسيلو بييلسا (فاز على تروا 6-صفر وباستيا 4-1 في الدوري وغرونينغن الهولندي 3-صفر في الدوري الاوروبي)، رصيده الى 9 نقاط فقط وبقي قابعا في المركز السادس عشر، فيما اصبح رصيد لوريان 15 نقطة في المركز الثامن بفارق الاهداف عن رينس السابع ونقطة عن رين الخامس الذي يلعب لاحقا مع نيس.

كما يلعب لاحقا بوردو مع مونبلييه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 26 نقطة من 10 مباريات

2- انجيه 21 من 10

3- كاين 21 من 10

4- سانت اتيان 19 من 10

5- رين 16 من 9