مرسيليا المستفيد الاكبر من تعادل سانت اتيان وبوردو

تعادل بطعم الخسارة لاتيان

باريس - انتهت قمة المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم بين سانت اتيان وضيفه بوردو بالتعادل 1-1، فكان مرسيليا المستفيد الاكبر اذ انفرد بالصدارة نتيجة فوزه الكاسح الثلاثاء على مضيفه رينس (5-صفر).

واصبح مرسيليا في الصدارة بفارق نقطتين عن بوردو وسانت اتيان الذي سيكون خصمه المقبل الاحد على "ستاد فيلودروم"، فيما تراجع باريس سان جرمان حامل اللقب والفائز الاربعاء على كاين (2-صفر) الى المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن غريمه المتوسطي المتصدر.

واستهل سانت اتيان، القادم من فوزين متتاليين على كاين (1-صفر) ولنس (1-صفر) بعد هزيمة مذلة على يد سان جرمان (صفر-5)، اللقاء بشكل جيد اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 31 عبر المهاجم الهولندي ريكي فان وولفسوينكل الذي فك صيامه عن الاهداف لمدة عام بتسديدة "طائرة" بعد ان وصلته الكرة من عرضية لفرانك تابانو.

وكان المهاجم الهولندي البالغ من العمر 25 عاما يخوض مباراته الثانية مع سانت اتيان بعد ان قدم اليه على سبيل الاعارة من نوريتش سيتي الانكليزي الذي سجل له هدفا يتيما في 27 مباراة خاضها معه وكان في المرحلة الاولى من الموسم الماضي ضد ايفرتون.

لكن رد بوردو لم يطل كثيرا اذ ادرك التعادل في الدقيقة 39 عبر البرتغالي تياغو ايلوري وخلافا لمجريات اللعب بكرة رأسية، مجنبا فريقه هزيمته الثانية هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 16 نقطة من 7 مباريات

2- بوردو 14 من 7

3- سانت اتيان 14 من 7

4- باريس سان جرمان 13 من 7

5- ليل 12 من 7