مراد بوريكي يتوج بلقب 'أحلى صوت عربي'

احتفاء عربي بالفن المغربي

الرباط - فاز الشاب المغربي مراد بوريكي بلقب "أحلى صوت" في برنامج المسابقات الغنائي "ذي فويس" الذي نظمته قناة "إم بي سي".

وبعد إقصاء جميع المشتركين، تنافس على اللقب التونسية يسرا محنوش والمغربيان مراد بوريكي وفريد غنام والعراقي قصي حاتم.

وتميز البرنامج بالمنافسة بين المدربين أيضا، حيث تولى أربعة من أشهر نجوم الغناء ومجموعة من خبراء الاصوات تدريب أربع فرق متساوية في عدد المتسابقين (12 متسابق في كل فريق) جرى تحديدها بناء على اختيار المدرب وأحيانا المتسابق في المراحل الأولى من البرنامج بعد التصفيات الأولية .

وبدأ حفل الختام مع فريق قيصر الغناء العربي كاظم الساهر، حيث قامت يسرا بأداء أغنية "ميحانه"، ثم تبعها فريق النجمة شيرين عبد الوهاب مع المشترك فريد الذي ألهب المسرح حين غنى "C\'est La Vie" للشاب خالد.

ثم أطل مراد بوريكي من فريق النجم عاصي الحلاني وقام بأداء أغاني الفنان الكبير وديع الصافي، فيما أدى قصي حاتم من فريق صابر الرباعي أغنية "يا طير".

وفي إطلالة ثانية ليسرا على المسرح خطفت أنفاس الحاضرين حين غنّت "La Vie En Rose" و"أعطني حريتي" لأم كلثوم، أما فريد غنام فقام بتأدية أغنية "حاولو غزالي" للشاب مامي.

والملفت أن قصي، وبعد انتهائه من آداء أغنية "سر حبي" للفنان أبو بكر سالم، تلّقى مديحاً خاصاً من المدربين، كما حصل على فرصة الغناء إلى جانب صابر الرباعي في حفل رأس السنة.

وبعد لحظات من انتهاء التصويت، تمّ إعلان النتيجة التي كانت لصالح المشترك مراد بوريكي الذي أدى أخيرا أغنية "ابعتلي جواب" من التراث الحلبي (سوريا).