مدينة الجبيهة.. لاس فيغاس المملكة الهاشمية

موقع جغرافي متميز لمدينة الجبيهة

عمان - من بلال سعد تعتبر مدينة الجبيهة الواقعة في شمالي العاصمة الاردنية عمان احد ابرز المناطق السياحية نظرا لموقعها الجغرافي المتميز نتيجة لارتفاعها مما يمنحها اطلالة رائعة على حوض البقعة ومحافظة البلقاء.
وتحرص العديد من العائلات والأسر الأردنية والوافدين والسياح على زيارة هذه المنطقة التي تعد احد ارقى مناطق ما يعرف باسم مناطق عمان الغربية حيث تحتل مساحة كبيرة جدا من العاصمة وتشمل عدة احياء أبرزها حي قطنة والرشيد والجامعة والبلدية.
وساهم الموقع الجغرافي المتميز لمدينة الجبيهة في اكتسابها الكثير من عوامل الجذب المتنوعة وبمقدمتها الاجواء المناخية اللطيفة لاسيما خلال فترة المساء التي تطغى على ارتفاع الحرارة في اوقات النهار خلال فصل الصيف.
وتعد مدينة الجبيهة التي تحتوى ايضا على اكبر مدينة للألعاب الترفيهية في الأردن متنفسا طبيعيا للراغبين في الهرب من ضيق الشقق الى الأماكن العامة نظرا لإطلالتها الرائعة التي تمنحها جوا ساحرا من الجمال خاصة خلال فترة المساء .
وقال احد مرتادي منطقة اطلالة الجبيهة الشهيرة بـ"الطلة" يدعى صالح قطيشات انه اعتاد على زيارة هذه المنطقة طوال اشهر السنة خاصة خلال اشهر فصل الصيف نظرا لما تتمتع به من اجواء مناخية خلابة ونسمات هواء باردة .
واضاف ان الكثير من الاسر والعائلات الأردنية تحرص على التنزه والخروج في رحلات الى هذه المنطقة مضيفا ان الاردن يتمتع بالكثير من المناطق الجميلة الا انه ما يميز هذا الموقع الى جانب جماله قربه من العاصمة مقارنة بالمناطق الاخرى .
وأوضح ان الجبيهة او "الطلة" تعد متنفسا رائعا للراغبين في الخروج والترويح وتغيير الاجواء خلال العطل ابتعادا عن اجواء الشقق والفلل الضيقة الى الفضاء الواسع والاطلالة الرائعة والاجواء الخلابة .
من جهته قال احد الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن ويدعى باسل الفياض انه اعتاد على زيارة هذا الموقع بين فترة واخرى وقضاء اجمل الاوقات مع الاصدقاء في هذه المنطقة الجميلة.
وأضاف انه يحرص ايضا على زيارة منطقة الجبيهة خلال فترة الامتحانات والجلوس في احد المقاهي المطلة على هذه المنطقة نظرا لأجوائها المريحة التي تسهم في الابتعاد عن الضغوط النفسية المصاحبة لهذه الفترة.
واكد انه يحرص أيضا على زيارة هذه المنطقة طوال فترة تواجده في الأردن وان يريها لكل الزائرين الى المملكة من الأصحاب والأقرباء نظرا لما تتمتع به من جمال طبيعي خلاب.
يذكر ان الجبيهة الواقعة على حدود العاصمة الأردنية عمان تعد منطقة جبلية ترتفع بنحو الف متر عن سطح البحر وتحتوى على العديد من المناطق المؤسسات والدوائر الحكومية ويقطنها العديد من الوجهاء.(كونا)