مدرب بولندا فخور بالتأهل التاريخي

نافالكا مستعد للبطولة

مرسيليا - اعرب مدرب المنتخب البولندي لكرة القدم ادم نافالكا عن فخره بالتأهل التاريخي لمنتخب بلاده الى الدور ثمن النهائي لكأس اوروبا لكرة القدم الماقمة حاليا في فرنسا.

وقال نافالكا: "لقد فزنا، جمعنا 7 نقاط، انها نتيجة جيدة، لم يدخل مرمانا اي هدف، نحن متفائلون وسندخل المباراة امام سويسرا بثقة. لقد بدأنا الاستعداد لهذه المباراة، وقمنا بتحليل اسلوب لعب السويسريين. ان تحصل سويسرا على ثلاثة ايام راحة اكثر منا لا يغير شيئا بالنسبة لنا، نحن مستعدون جيدا جدا لهذه البطولة.

واضاف "اوكرانيا منافس صعب، تلعب جيدا وقد اكدت ذلك على ارضية الملعب. دفعت بياكوب بلاشتشيكوفسكي لاننا كنا نفقد السيطرة في وسط الملعب، ونجحنا في تبديلنا وسجل هدفا جميلا".

من جهته، قال مدرب اوكرانيا ميخائيل فومينكو: "تبقى هذه البطولة تجربة جيدة للاعبين والجهاز الفني، يتعين علينا الاستمرار في التطور. مستوى الدوري الاوكراني ينخفض، يجب قلب هذا الامر"، مضيفا "هذا المساء، لا يمكنني ان الوم لاعبي فريقي، انها كرة القدم".

وتابع "استقالتي؟، يجب ان نقوم بتحليل كل شىء، في وقت لاحق يمكنني الاجابة على هذا السؤال. يفغيني سيليزنيوف، كان يلعب جيدا عندما اخترناه للانضمام لصفوف المنتخب، لا أعرف لماذا تراجع مستواه، ليس لدي اي تفسير".

وعن وحدة المنتخب، قال فومينكو: "لقد سبق لي الاجابة عن هذا السؤال، الوضع لم يكن جيدا جدا خصوصا عقب الاحداث التي شهدها الدوري الاوكراني (اندري يارمولنكو من دينامو كييف وتاراس ستيباننكو من شاختار دانييتسك اشتبكا في مباراة بين الفريقين في اذار/مارس الماضي)، لم يساعد ذلك جيدا اللاعبين من اجل البقاء متحدين. حاولنا بشتى الطرق ولكننا لم ننجح في التخلص من هذه المشكلة".