مدرب بايرن ميونيخ يتوقع مواجهة صعبة مع يوفنتوس

هاينكيس: يوفنتوس ليس بيرلو وحده

برلين - اعتبر مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس الاثنين ان يوفنتوس الذي يحل ضيفا على فريقه الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، "ليس اندريا بيرلو وحده".

وقال هاينكيس في مؤتمر صحافي "يوفنتوس فريق اوروبي كبير جدا. هو نموذج ايطالي وفي الوقت ذاته يملك مؤهلات هجومية هائلة ويقدم اداء رائعا بوجود بيرلو و(التشيلي ارتورو) فيدال و(كلاوديو) ماركيزيو الذين يشكلون خط وسط قويا جدا. بالموازاة مع مباراة بايرن ميونيخ وهامبورغ (9-2 السبت)، راقبت يوفنتوس جيدا. لقد نمت مع فريق السيدة العجوز واستيقظت الى جانبه كي اكون اكثر اطلاعا".

وقال ردا على سؤال "بيرلو هو بطل العالم (مع منتخب بلاده في مونديال 2006 في المانيا). انه لاعب عبقري ليس فقط منذ ان انضم الى يوفنتوس، لكن في الوقت ذاته هو ليس الفريق بمفرده. منذ انزاله الى الدرجة الثانية، كسب يوفنتوس كل الرهنات وكان ذكيا في ضم بيرلو فهو قلب وعقل ومهندس الفريق، لكن هناك الى جانبه لاعبين يملكون مؤهلات كبيرة. اعتقد بان عددهم 7 لعبوا مؤخرا مع المنتخب الايطالي".

وبالنسبة الى بايرن ميونيخ، اعتبر هاينكيس انه "يملك لاعبين بنفس المستوى. يقدم الفريق موسما كبيرا في الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا. ليس فقط النتائج هي التي تبهر بل ايضا طريقة اللعب والمتعة في لمس الكرة. هذه الامور تطبع كل مبارياتنا واعتقد اننا بهذه المسائل تطورنا بالنسبة الى الموسم الماضي".

وتابع "اتوقع مباراة كبيرة جدا بين الفريقين فيها الكثير من الصراع والهجوم وهذه المفردات هي ما تتميز به المباريات الكبرى. ليس لدي اي تأثير على الاستعدادات التكتيكية ليوفنتوس وانا اقوم بما يلزم من اجل الاطلاع عليها. فريق لديه توجه تكتيكي وتنسيق جماعي وانسجام في صفوفه. سنشاهد فريقين باسلحة متكافئة، ولا اتوقع ان يستسلم اي منهما للاخر اذا اهتزت شباكه".

واعتبر ان الفوز التاريخي على هامبورغ "يشكل بالتأكيد ثقة كبيرة للفريق، لكن المباراة اصبحت خلفنا لان دوري ابطال اوروبا هي مسابقة من مستوى مختلف. بعيدا عن اي حادث، استطيع ان اعتمد على جميع اللاعبين باستثناء (الاسباني خافي) مارتينيز الموقوف".

وعن احتمال اشراك البيروفي كلاوديو بيتزارو (4 اهدف في مرمى هامبورغ) والهولندي اريين روبن (هدفان)، قال "لدي ثلاثة مهاجمين و4 لاعبين ممتازين يشغلون الممرات لذلك عملية الاختيار ليست سهلة. لكن فريقا مثل بايرن ميونيخ يجب ان تكون لديه خيارات كثيرة من اجل بلوغ اهدافه على الصعيدين المحلي والدولي. عندما يوقع لاعب كبير مع بايرن ميونيخ، لا شيء يضمن له انه سيلعب جميع المباريات. والامر ينسحب على يوفنتوس ايضا. فريق يصارع على جميع الجبهات يجب ان يكون لديه لاعبون بنفس المستوى. هذا على الارجح ما كان ينقصنا في الموسم الماضي".

وردا على سؤال عن عمل مدرب يوفنتوس انطونيو كونتي، قال "كان لاعبا كبيرا في فريق كبير. كان عمله في السنتين او السنوات الثلاث الماضية ممتازا. عندما ارى الطريقة التي يلعب بها فريقه، اعتبر انه يملك الكثير من المؤهلات ويترك لدي انطباعا جيدا".