مدرب بايرن ميونيخ يتكتم عن مستقبله الرياضي

'سنرى بعد غد'

برلين - رفض المدرب الاسباني لبايرن ميونيخ الالماني جوسيب غوارديولا اعطاء اي تلميحات بشأن مستقبله واكتفى بالقول "سنرى بعد غد" الاحد ورئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغيه "يعرف كل شيء".

وقال غوارديولا الذي يخوض موسمه الثالث والاخير بحسب العقد الذي يربطه ببايرن، عشية مباراة فريقه الاخيرة لهذا العام السبت ضد هانوفر: "النادي، كارل هاينتس رومينيغيه وانا قلنا مرارا وتكرارا باننا سنتحدث بعد المباراة الاخيرة ضد هانوفر وهذا الامر لم يتغير. سنرى بعد غد الاحد".

واضاف غوارديولا في مؤتمر صحافي عشية لقاء هانوفر بان "رومينيغيه يعرف كل شيء"، علما بان الاخير وعد في بـ"مفاجأة عيد الميلاد، ان كان باتجاه او اخر"، اي ان كان ببقاء المدرب الاسباني او رحيله، معتبرا بانه "ما من احد غير قابل للاستبدال".

وفي ظل هذه الاجواء الغامضة على الصعيد الرسمي، كشفت الصحافة الالمانية الخميس بان غوارديولا ابلغ "الاسبوع الماضي" المسؤولين في بايرن بقراره ترك النادي البافاري في نهاية الموسم.

وكتبت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار "الكل يتحدث عن الرحيل"، فيما رأت صحيفة "كيكر" من جانبها ان رحيل غوارديولا الذي كان موضع توقعات كثيرة منذ اسابيع عدة، لم يعد الا "سرا شائعا".

واعتبرت "بيلد" ان غوارديولا ابلغ رومينيغيه بقراره "الاسبوع الماضي"، مشيرة الى ان المدرب الاسباني المطلوب من قبل مانشستر سيتي الانكليزي، "يرى ايضا خطر الاستنزاف (في البقاء مع بايرن). انه رجل يحب التحدي ولهذا السبب بالذات قبل المجيء الى ميونيخ عام 2013".

من جانبها، اشارت صحيفة "ماركا" الاسبانية الاربعاء الى قرار غوارديولا الحازم بترك بايرن ميونيخ الذي اختار مدربا توج 3 مرات بدوري ابطال اوروبا هو الايطالي كارلو انشيلوتي (56 عاما غير المرتبط باي عمل منذ الصيف الماضي بعد عام من قيادة الفريق الملكي الى احراز اللقب الاوروبي الاهم عام 2014.

وكتبت الصحيفة على موقعها الالكتروني "المدرب الايطالي ابرم اتفاقا مع بايرن ميونيخ الاسبوع الماضي، وهو سيوقع على عقد لمدة 3 اعوام، والاعلان الرسمي سيتم الاسبوع المقبل مع الكشف رسميا عن عدم استمرار غوارديولا في منصبه".

ولدى سؤال غوارديولا الذي يسافر الاحد الى اسبانيا من اجل زيارة عائلته، عن علاقته بانشيلوتي اجاب المدرب الاسباني الذي قاد النادي البافاري الى لقب الدوري في العامين الاخيرين الى جانب لقب الكأس العام الماضي: "تربطني علاقة ممتازة به. انه مدرب ممتاز ورجل ممتاز ايضا".

ومن المؤكد ان غوارديولا يمني نفسه في حال قرار الرحيل بان يقود بايرن الى ثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، ويبدو هذا الامر في متناوله محليا، اما على الصعيد القاري فعليه التفكير اولا بيوفنتوس الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي الذي سيواجهه في الدور الثاني.