مدرب ايرلندا يصف لاعبيه بالرائعين

ايرلندا القوية امام اختبارات صعبة

باريس - وصف الايرلندي الشمالي مارتن اونيل مدرب منتخب جمهورية ايرلندا لكرة القدم لاعبيه بـ"الرائعين" بعد تعادلهم مع السويد 1-1 الاثنين في باريس في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة ضمن كأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 تموز/يوليو.

وقال اونيل في تصريح بعد المباراة "لقد كنتوا رائعين جدا. لعبنا بشكل جيد جدا، كان يجب ان نتقدم في الشوط الاول وقد سيطرنا بالفعل على المجريات. كنا نعرف ان الامر سينتهي بالسويد بان تدخل في اجواء اللقاء وقد سجلوا خلافا للمجريات".

واضاف اونيل "كانت الخيبة الكبيرة في استقبال شباكنا هدف التعادل. ادخلت اللاعبين الذين يملكون نزعة هجومية من اجل تحقيق الفوز، وتسجيل هدف في مرمانا جاء بقلة التوفيق والحظ؟ لدينا مباراتان صعبتان ضد خصمين من درجة عالية (ايطاليا وبلجيكا)، اعتبر ان اداء لاعبينا تطور جدا".

من جانبه، عبر مدرب السويد عن خيبة امله، وقال "حتى مع اننا ادركنا التعادل، فانا اشعر بالخيبة. في ربع الساعة الاول، كانت جمهورية ايرلندا متفوقة جدا وكانوا اقوياء خصوصا على الصعيد البدني وفي الالعاب الهوائية، في وقت كان هجومنا لا يعمل ابدا واعتمدنا على المرتدات السريعة لقلب الموازين".

واضاف "في الشوط الثاني، كنا افضل بالتأكيد لانهم تراجعوا، وعملت الجهة اليسرى التي شغلها (مارتن) اولسون بشكل جيد والامر الايجابي اننا لم نخسر".

وختم "في البداية، كنا غير فعالين ولا يوجد تبرير لهذا الوضع. في بعض الاحيان لا نستطيع وضع الماكينة فورا على السكة فقلت الحركة في صفوفنا ولم نجد الحلول. اعرف ان ابراهيموفيتش لعب دورا كبيرا واساسيا في تسجيل الهدف (سجله مدافع ايرلندا سياران كلارك، 71 خطأ في مرماه)، لكنهم احكموا الرقابة عليه وتوجب علينا ان نركض كثيرا في المباراة".