مدرب ارسنال يشيد بأداء مسعود اوزيل

اوزيل 'بيضة القبان' في ارسنال

لندن - اشاد مدرب ارسنال ارسين فينغر بصانع العابه مسعود اوزيل معتبرا اياه افضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم بعد الدور الكبير الذي قام به لقيادة فريقه الى الفوز على بورنموث 2-صفر ومساهمته باحتلال المركز الاول.

وساهم اوزيل بتمريرة حاسمة وسجل هدفا وقدم اداء رفيع المستوى نال عليه علامة 9 على 10 من مختلف النقاد المحليين.

ورفع اوزيل رصيده من التمريرات الحامسة الى 16 هذا الموسم ليقترب من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم اسطورة اخرى من ارسنال هو الفرنسي تييري هنري (20 تمريرة) بالاضافة الى تسجيله 5 اهداف.

كما سجل رقما قياسيا في مباراة واحدة ضد بورنموث حيث خلق 9 فرص لزملائه ايضا وهي اعلى نسبة تسجل هذا الموسم.

وعندما سئل فينغر عما اذا كان اوزيل افضل لاعب في الدوري الانكليزي هذا الموسم قال "يكفي النظر الى الارقام والاحصائيات والتمريرات الحاسمة التي قام بها وهي تتكلم عن نفسها".

ولم يتردد المدرب الفرنسي في تشبيه اوزيل بمايسترو خط وسط ارسنال السابق الهولندي دنيس برغكامب بقوله "كان برغكامب يسجل عددا اكبر من الاهداف، لكن اوزيل بدأ بدوره تسجيل الاهداف ايضا وبالتالي يمكن تشبيهه ببرغكامب".

وكانت الانتقادات انهالت على اوزيل من كل حدب وصوب الموسم الماضي حيث اعتبر النقاد بان مستواه غير مستقر وانه يكون غائبا تماما في بعض المباريات خصوصا الكبيرة منها. لكن فينغر بقي مؤمنا بقدرات صانع العابه ورشحه لنيل لقب لاعب العام في انكلترا في المستقبل وقال في هذا الصدد "انه بيضة القبان في فريقنا. لا ادري ما اذا كان قدم افضل اداء له في مواجهة بورنموث، فانا شاهدت مباريات تألق فيها بشكل كبير في السابق ايضا. ما هو مهم بان يثبت اوزيل بانه ليس لاعبا مهاريا فقط بل ان يعمل من اجل مصلحة الفريق".

وتابع "لقد اضاف ميزة التهديف الى اختصاصه في التمريرات الحاسمة وبالتالي اصبح لاعبا كاملا".

وتابع "يتعين على كل لاعب ان يطور مستواه من مباراة الى اخرى، بعض اللاعبين يملكون القدرة على التركيز والمحافظة على ثبات المستوى والبعض الاخر لا يملك هذه القدرة".

لم يكن اوزيل الوحيد الذي حقق ارقاما قياسية في المباراة ضد بورنموث حيث نجح الحارس التشيكي العملاق بتر تشيك في المحافظة على نظافة شباكه في 170 مباراة في الدوري الانكليزي الممتاز (مع تشلسي وارسنال) فنال بدوره الاشادة من فينغر الذي قال "انه انجاز فريد من نوعه. الناس لا تدري حجم التصميم والتركيز وراء هذا الانجاز. بالاضافة الى ذلك فهو حارس مرمى يملك مهارات عالية".