محام مصري يؤكد ان ايمن الظواهري لا يزال حيا

الظواهري وبن لادن، هل هما على قيد الحياة؟

القاهرة - اكد محام مصري مقرب من الاسلاميين الاثنين ان الساعد الايمن لاسامة بن لادن المصري ايمن الظواهري لا يزال حيا، ودعاه الى المشاركة عبر الانترنت في مؤتمر سينظمه في القاهرة حول هجمات 11 ايلول/سبتمبر.
وقال المحامي منتصر الزيات "انا متأكد ان ايمن الظواهري لا يزال حيا. ولا استطيع ان اقول اكثر من ذلك"، مشيرا الى انه لا يستطيع ان يؤكد او ينفي موت اسامة بن لادن.
ويعتبر ايمن الظواهري القائد السابق لحركة "الجهاد" المصرية الاسلامية المسلحة، الساعد الايمن لاسامة بن لادن. والظواهري الجراح هو ايضا الطبيب الشخصي لبن لادن. وكانت معلومات متناقضة تحدثت عن احتمال موته خلال العملية العسكرية الاميركية في افغانستان.
وقال الزيات المعروف بتوليه الدفاع عن عدد كبير من الاسلاميين والذي اسس قبل شهرين مركز "المستقبل"، "دعونا الظواهري للمشاركة في هذا المؤتمر ليرد على اسئلة عديدة تتعلق باحداث 11 ايلول/سبتمبر لاننا نعتبر ان تنظيم القاعدة هو الذي نفذ الهجمات في الولايات المتحدة".
ويعقد المؤتمر الاحد المقبل في فندق كبير في القاهرة وسيتناول موضوع "الحركة الاسلامية بعد 11 ايلول/سبتمبر".
وتابع الزيات "بعثنا له برسالة على موقع الانترنت التابع للمركز وعلى مواقع الانترنت التابعة للاصوليين ودعوناه للمشاركة في المؤتمر بالطريقة التي يراها مناسبة" مشيرا الى انه "يستطيع المشاركة عبر الانترنت او عبر وسطاء".