مجموعات قوية في قرعة الدور الأول من دوري ابطال أوروبا

فرصة لتشيلسي للإنتقام

موناكو - لم يستطع ليفربول الانكليزي حامل اللقب الهروب من هاجس مواجهة مواطنه تشلسي في قرعة الدور الاول من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم الخميس في موناكو.
واوقعت القرعة الموجهة اصلا ليفربول مع تشلسي واندرلخت البلجيكي وبيتيس الاسباني في المجموعة السابعة، لكن بطل الموسم الماضي استثني من عملية التوجيه لانه لم يتأهل مباشرة الى المسابقة بحلوله خامسا في دوري بلاده واحتاج الى قرار من الاتحاد الاوروبي للعبة للمشاركة في الادوار التمهيدية.
وخلافا لعجزه في الدوري الانكليزي وعدم تمكنه من التأهل المباشر، قدم ليفربول ومدربه المحنك الاسباني رافايل بينيتيز عروضا رائعة في المسابقة الاوروبية في الموسم الماضي وتخطى فرقا من العيار الثقيل مثل باير ليفركوزن الالماني ويوفنتوس الايطالي وتشلسي بالذات اعتبارا من الدور الثاني ليبلغ المباراة النهائية.
وفي النهائي استطاع ليفربول الحاق الهزيمة بميلان الايطالي بركلات الترجيح 3-2 بعد ان ادرك التعادل في مدى 6 دقائق في الشوط الثاني عندما كانت المؤشرات تدل على قرب تلقيه هزيمة نكراء اثر تخلفه صفر-3.
ولا يستطيع ليفربول التكهن منذ الان بما ستؤول اليه المنافسات، لكنه سيحاول مرة جديدة الاستمرار في المغامرة والاستفادة من الفرصة التي منحت له بقرار اداري للدفاع عن لقبه.
ووزعت الفرق الـ32 المتأهلة مباشرة او بعد خوض التصفيات على 8 مجموعات بموجب القرعة التي خدمت الى حد كبير مانشستر يونايتد الانكليزي الذي سيلعب ضمن المجموعة الرابعة الى جانب فياريال الاسباني وليل الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.
وكان برشلونة الاسباني محظوظا بدرجة اقل نسبيا فجاء على راس المجموعة الثالثة وسيواجه باناثينايكوس اليوناني وفيردر بريمن الالماني واودينيزي الايطالي.
ولم يكن بايرن ميونيخ الالماني افضل حالا من ليفربول فترأس المجموعة الاولى التي ضمت يوفنتوس الايطالي وكلوب بروج البلجيكي ورابيد فيينا النمسوي، والواقع نفسه ينطبق على ميلان وصيف البطل وريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب (9 القاب).

وهنا المجموعات:
- المجموعة الاولى: بايرن ميونيخ (المانيا) ويوفنتوس (ايطاليا) وكلوب بروج (بلجيكا) ورابيد فيينا (النمسا)
- المجموعة الثانية: ارسنال (انكلترا) واياكس (هولندا) وسبارتا براغ (تشيكيا) وثون (سويسرا)
- المجموعة الثالثة: برشلونة (اسبانيا) وباناثينايكوس (اليونان) وفيردر بريمن (المانيا) واودينيزي (ايطاليا)
- المجموعة الرابعة: مانشستر يونايتد (انكلترا) وفياريال (اسبانيا) وليل (فرنسا) وبنفيكا (البرتغال)
- المجموعة الخامسة: ميلان (ايطاليا) وايندهوفن (هولندا) وشالكه (المانيا) وفنربغشة (تركيا)
- المجموعة السادسة: ريال مدريد (اسبانيا) وليون (فرنسا) واولمبياكوس (اليونان) وروزنبورغ (النروج)
- المجموعة السابعة: ليفربول (انكلترا) وتشلسي (انكلترا) واندرلخت (بلجيكا) وبيتيس (اسبانيا)
- المجموعة الثامنة: انتر ميلان (ايطاليا) وبورتو (البرتغال) ورينجرز (اسكتلندا) وارتميديا (سلوفاكيا).