مجمع سياحي جديد في منتزه خليفة بابوظبي

روتانا وحضور متزايد على خريطة ابوظبي السياحية

ابوظبي - وقعت هيئة ابوظبي للسياحة اتفاقية شراكة لاستثمار وتطوير مجمع سياحي يضم فندقا جديدا مكون من 550 غرفة وشقة فندقية في منتزه خليفة، وذلك مع مجموعة فنادق روتانا.
ويأتي توقيع اتفاقية الشراكة الاستثمارية ضمن سعي ابوظبي لإشراك القطاع الخاص في أعمال تطوير المشاريع السياحية.
وذكر مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة ابوظبي للسياحة ان المجمع الجديد الذي من المتوقع اكتماله خلال العام 2007، سيضم 250 غرفة فندقية و 300 شقة فندقية مفروشة، إضافة الى المكاتب ومجموعة مطاعم متنوعة وقاعات للاجتماعات بالإضافة الى نوادٍ صحية وأخرى ترفيهية.
وقال ناصر النويس رئيس مجموعة فنادق روتانا "إننا فخورون لعلاقة الشراكة واختيارنا من قبل هيئة ابوظبي للسياحة لنشيّد وندير هذا المجمع الحيوي الواقع في ضواحي المدينة. وسيتحول هذا المجمع بالتأكيد ليصبح نقطة سياحية مميزة في المنطقة بما يحقق رؤية حكومة أبوظبي لجهة تأمين المزيد من المرافق السياحية. إننا متحمسون حقاً للمضي في هذا المشروع ليكون باكورة أعمالنا، ويفتح آفاق عمل وتعاون جديدة لنا مع هيئة ابوظبي للسياحة. فأبو ظبي وما تمثله من مستقبل واعد في عالم الصناعة السياحية يدفعنا في مجموعة فنادق روتانا للسعي نحو لعب دور محوري لدعم توجهات الحكومة في هذا السياق."
وحسب استراتيجية هيئة ابوظبي للسياحة فمن المتوقع أن يصل عدد السياح في السنوات العشر المقبلة للإمارة إلى ما يربو على ثلاثة ملايين سائح، وهو ما يتطلب زيادة السعة الفندقية ودعم وتعزيز مشروعات البنية الأساسية لقطاع السياحة، وتسعى الهيئة بالتعاون مع القطاع الخاص الى رفع عدد الغرف الفندقية إلى 25 ألف غرفة بحلول عام 2010.