مجلس محمد خلف: كلنا شركاء في أمن الوطن

مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد ينظم محاضرة في مجلس محمد خلف بعنوان "كلنا شركاء في أمن الوطن" بالتنسيق مع "خدمة الأمين".


تعزيز الولاء والانتماء من خلال مفهوم القيادة الرشيدة


تنمية مهارة الحس الأمني يعتبر أول الخطوط الدفاعية للتعامل مع المخاطر والمهددات الأمنية

أبوظبي ـ نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، مساء الاثنين، محاضرة في مجلس محمد خلف في منطقة الكرامة بأبوظبي، بعنوان "كلنا شركاء في أمن الوطن" بالتنسيق مع "خدمة الأمين"، وقد قدمها المحاضر جمال أحمد، وتأتي المحاضرة بهدف توعية المجتمع بالمخاطر والمهددات التي تؤثر على الأوطان وإيجاد الشراكة بين الجمهور والجهات الأمنية المختصة.
وتطرق المحاضر، خلال المحاضرة، الى تعزيز الولاء والانتماء من خلال مفهوم القيادة الرشيدة والتي تعد بوابة العبور إلى الشراكة والولاء الأمني، ومن ثم تعرج المحاضر إلى الوعي الأمني، حيث أشار إلى أن الغفلة الامنية تعد ثغره يعبر من خلالها المتربصون بأمن الوطن.
وبين أن تنمية مهارة الحس الأمني، يعتبر أول الخطوط الدفاعية للتعامل مع المخاطر والمهددات الأمنية، وعدم الانجراف خلف الشائعات المغرضة والوقوع ضحية لقضايا تمس أمن الوطن بسبب الجهل بالقانون وعدم الوعي الكافي.
وأوضح أن الخدمة بدأت عملها باستهداف شريحة محددة من المجتمع، ثم تدرّجت حتى وصلت إلى كافّة الشرائح مع التركيز على شريحة الشباب بشكل خاص، والأخذ بعين الاعتبار نوعيّة الرسائل التي تقدّمها بحسب طبيعة كل شريحة، منها الرسائل التثقيفية والتربويّة والأمنية.

رعاية الفعاليات
التركيز على شريحة الشباب بشكل خاص

كما تحرص خدمة الأمين على المشاركة في مختلف المناسبات والفعاليات، الإعلانات، رعاية الفعاليات، التواصل الاجتماعي، الجلسات النقاشية، مستثمرة وجودها للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور وتوعيتهم بدور الخدمة ومساهمتها في الحفاظ على الأمن والأمان، وحثهم على التعاون الإيجابي والمشاركة المجتمعية، كما تحرص على التواجد في ساحة مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستغرام وفيسبوك على حسابها Alameenservice.
وأستعرض المكتب الإعلامي لخدمة الأمين قنوات التواصل التي توفرها خدمة الأمين للجمهور للتواصل معها طوال الوقت، وذلك عن طريق الهاتف المجاني 8004888 من داخل الدولة، و 009718004888 من خارجها، والرسائل النصية 4444، والبريد الالكتروني Alameen@alameen.gov.ae، باللغتين العربية والانجليزية.
شهد المحاضرة عيسى المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إلى جانب عدد من أهالي المنطقة ورواد المجلس من المثقفين والكتاب والشعراء والإعلاميين والفنانين.