مجلس قيادة الثورة يرشح صدام حسين لمنصب رئيس الجمهورية

عراقيون يتظاهرون تأييدا للرئيس العراقي

بغداد - ذكر التلفزيون العراقي ان مجلس قيادة الثورة قرر خلال اجتماع عقده الخميس ترشيح الرئيس صدام حسين لمنصب رئيس الجمهورية.
وقال التلفزيون ان "المجلس قرر بالاجماع ترشيح القائد صدام حسين لمنصب رئيس الجمهورية"، خلال اجتماع برئاسة الرئيس العراقي.
واشار التلفزيون الى ان "مرسوما جمهوريا صدر عقب الاجتماع دعا المجلس الوطني العراقي (البرلمان) لعقد جلسة استثنائية للنظر في قرار مجلس قيادة الثورة بترشيح الرئيس صدام حسين لمنصب رئيس الجمهورية".
واضاف التلفزيون ان "اعضاء مجلس قيادة الثورة اكدوا في الاجتماع ان قيادة الرئيس صدام حسين للثورة والدولة في المسؤوليات القيادية التي تولاها كانت الضمانة الاكيدة الراسخة للحفاظ على سيادة العراق واستقلاله وعزته وكرامته ولمواصلة عملية البناء والتنمية والتقدم في كل مجالات الحياة رغم المؤامرات الامبريالية والصهيونية وسياساتها العدوانية والحصار الظالم الجائر المفروض على شعب العراق المجاهد".
وينص الدستور العراقي على ان يقوم مجلس قيادة الثورة بتسمية المرشح لشغل منصب رئيس الجمهورية سبع سنوات وطرحه امام العراقيين البالغين في استفتاء عام ليدلوا برأيهم .
وكانت الصحف العراقية قد ذكرت في الثالث والعشرين من حزيران/يونيو الماضي ان ملايين العراقيين مدعوين للتوجه في منتصف تشرين الاول/اكتوبر المقبل الى مكاتب الاقتراع للاستفتاء على اعادة انتخاب الرئيس صدام حسين في منصب رئيس الجمهورية لسبع سنوات اخرى.
وخلال استفتاء نظم في 1995، لاول مرة منذ وصول صدام حسين الى السلطة في 1979، صوت العراقيون باغلبية99.96% وفق الارقام الرسمية لصالح التمديد للرئيس العراقي.
ويشغل الرئيس العراقي (65 عاما) كذلك مناصب الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم ورئيس الوزراء والقائد الاعلى للقوات المسلحة.