مبروك جالك قلق: مسلسل كوميدي بوليسي لرمضان

لا يبدو عليهما القلق

القاهرة - احتفلت أسرة المسلسل التليفزيوني الكوميدي "مبروك جالك قلق" مساء السبت باستديو مصر ببدء تصوير المسلسل الذي كتبه أحمد عوض ويخرجه عمرو عابدين ويقوم ببطولته هاني رمزي وغادة عادل ورجاء الجداوي ونهال عنبر وشريف خيرالله وحجاج عبد العظيم، والذي بدأ تصوير المشاهد الخارجية له قبل أسبوع من انتاج مدينة الإنتاج الإعلامي.
يعيد المسلسل هاني رمزي إلى التليفزيون بعد غياب ثمانية أعوام قدم خلالها عددا من البطولات السينمائية كما يعيد غادة عادل للتليفزيون بعد غياب عدة سنوات منذ مسلسل "وجه القمر" مع النجمة فاتن حمامة.
تدور أحداث المسلسل حول المدرسين "مبروك" و"تشكر" اللذين تربطهما علاقة حب قوية وخطوبة لا يستطيعان اكمالها بالزواج نظرا لظروفهما المادية التي تضطرهما لاعطاء الدروس الخصوصية لطفلين ثريين يتوفى والديهما فجأة ليكتشفا أنهما أصبحا مسؤولين عن الطفلين فيقرران الزواج لرعايتهما لكنهما يكتشفان أن الأبوين تم قتلهما بسبب المخدرات وأنهما أصبحا الفريسة المقبلة لعصابة تبحث عن شحنة مخدرات كبيرة مختفية.
المسلسل مأخوذ عن مسلسل إذاعي بنفس الإسم قام ببطولته هاني رمزي ونجح نجاحا كبيرا مما دفعه لاقناع مؤلفه أحمد عوض بتحويله لمسلسل تليفزيوني.
يعد المسلسل استكمالا لظاهرة الأعمال التليفزيونية الشبابية التي أصبحت أهم سمات الموسم التليفزيوني الحالي الذي شهد تراجعا ملحوظا في أعمال النجوم الكبار وزيادة غير مسبوقة في أعمال الشباب.
تضم القائمة إلى جانب هذا المسلسل أعمالا أخرى مثل "راجعلك يا اسكندرية" بطولة خالد النبوي وحلا شيحا و"سارة" بطولة حنان ترك وأحمد رزق و"العميل 1001" بطولة مصطفى شعبان ونور ونيللي كريم و"من غير ميعاد" بطولة أشرف عبد الباقي وريهام عبد الغفور وغيرها.