ماينتس يخطف نقطة تعادل ثمينة من المتصدر دورتموند في البطولة الالمانية

دورتموند يخسر نقطتين

برلين - تقاسم بوروسيا دورتموند المتصدر وضيفه ميانتس نقاط المباراة بتعادلهما 1-1، واحرج فرايبورغ ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب قبل ان يخسر امامه 1-2 في وقت قاتل، وزار هامبورغ شباك ضيفه كولن 6 مارت بفوزه عليه 6-2 السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفي المباراة الاول على ملعبه سيغنال ايدونا بارك، فرط بوروسيا بفوز كان الاقرب اليه بعدما ظل متقدما حتى الدقيقة الاخيرة.

واستعجل بوروسيا دورتموند التسجيل وكان له ما اراد في الدقيقة الثامنة بعدما لعب ماريو غوتسه كرة من ركلة حرة قابلها المدافع الدولي الالماني ماتز هوملز برأسه واسكنها الشباك.

وفي الشوط الثاني، عجز لاعبو دورتموند عن تعزيز تقدمهم فدفعوا الثمن خسارة نقطتين حيث استطاع ماينتس ادراك التعادل قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي بواسطة الكرواتي بيتار سليسكوفيتش (89).

وصار رصيد بوروسيا دورتموند 62 نقطة مقابل 44 لماينتس صاحب المركز الخامس.

وفي المباراة الثانية، بكر بايرن ميونيخ في هز شباك ضيفه فرايبورغ بعد تمريرة عرضية من الفرنسي فرانك ريبيري ارتقى لها ماريو غوميز وتابعها برأسه في اعلى الزاوية اليمنى رافعا رصيده الى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين (9).

وعادل فرايبورغ بسرعة عبر هدافه السنغالي بابيس ديمبا سيسيه بعد تمريرة رأسية من فيليكس باستيانز تابعها الاول بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (17) رافعا رصيده الى 48 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وتمكن بايرن ميونيخ كما جرت العادة من الخروج من عنق الزجاجة قبل دقيقتين من نهاية اللقاء حين احرز له الفرنسي ريبيري الهدف الثاني بعد تمريرة من باستيان شفاينشتايغر انهاها الاول بقذيفة من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى السفلى (88).

وفي الثالثة، وضع الكرواتي ملادن بتريتش فريقه هامبورغ في المقدمة مفتتحا له التسجيل من مجهود فردي (12)، وفتح الهدف شهية لاعبي صاحب الارض فاضاف الالماني من اصل عربي انيس بن حتيرة الهدف الثاني (32).

وعاد بتريتش من جديد ليدك مرمى الضيوف مرتين قبل نهاية الشوط الاول بعدما استغل تمريرة من الهولندي رود فان نيستلروي (38)، ثم من ضربة رأس اثر تمرير من الدولي الهولندي الاخر ايلييرو ايليا (43) رافعا رصيده الى 11 هدفا في البطولة.

وفي الشوط الثاني، قلص الكرواتي مات يايالو الفارق مستثمرا تمريرة المغربي الاصل عادل الشيحي (50)، واعاد الصربي غويكو كاسار الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الخامس لفريقه وبمؤازرة من ايلييرو ايليا ايضا (52).

واضاف البرازيلي المخضرم زي روبرتو الهدف السادس لاصحاب الارض من ركلة جزاء حصل عليها دينامو الفريق بتريتش اثر اعاقته من السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش (58)، ثم قلص لوكاس بودولسكي الفارق مرة جديدة بتسجيله الهدف الثاني للضيوف من مجهود رائع ومن زاوية ضيقة (62).

وحافظ هانوفر على المركز الثالث وحماه من شهوة الفريق البافاري بفوزه على ضيفه هوفنهايم 2-صفر افتتحهما العاجي ديدييه يا كونان بتسديدة يسارية اثر كرة طويلة في العمق من مانويل شميديباخ انهاها الاول في الشباك (38)، وهو الهدف الثاني عشر له هذا الموسم في الدوري.

وفي الشوط الثاني، عزز هانوفر تقدمه بهدف ثان حمل توقيع النروجي من اصل مغربي محمد عبد اللاوي اثر تمريرة من لارس شتيندل (53).

وكان هانوفر مدد اليوم عقد مدافعه الدولي كريستيان شولتس حتى 2014 قاطعا الطريق على فولفسبورغ ومدربه الجديد فيليكس ماغاث الذي اقيل خلال الاسبوع الحالي من تدريب شالكه.

وسقط نورمبرغ امام ضيفه فيردر بريمن 1-3 بعد ان تقدم اولا عن طريق التركي الاصل ايلكاي قوندوقان (30) قبل ان يعادل ساندرو فاغنر (27 من ركلة جزاء).

وفي الشوط الثاني، منح البيروفي كلاوديو بيتزارو الضيوف التقدم بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة يمينية اثر ركلة حرة (50)، ثم اكد فاغنر فوز فريقه بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه من ركلة جزاء احتسبت بعد اسقاط بيتزارو في المنطقة المحرمة من قبل رافائيل شايفر (89).

وفاز اينتراخت فرانكفورت على سانت باولي 2-1 بفضل هدافه اليوناني ثيوفانيس غيكاس الذي افتتح التسجيل (34 من ركلة جزاء) قبل ان يعادل تشارلز تاكيي من ركلة حرة (42).

وفي الشوط الثاني، حسم غيكاس النتيجة لفريقه بالهدف الثاني في المباراة والسادس عشر له في البطولة بمعاونة من ماركوس روس (77).

وتختتم المرحلة غدا فيلتقي باير ليفركوزن الثاني مع شالكه وصيف البطل، وشتوتغارت مع فولفسبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 62 نقطة من 27 مباراة

2- باير ليفركوزن 52 من 26

3- هانوفر 50 من 27

4- بايرن ميونيخ 48 من 27

5- ماينتس 44 من 27‏