مايكروسوفت يناصر بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

يوظف خمسة آلاف فرد في بريطانيا

لندن - قالت مايكروسوفت الثلاثاء إن على بريطانيا أن تبقى داخل الاتحاد الأوروبي إذا أرادت تلقي المزيد من الاستثمارات وذلك في نفس اليوم الذي حث فيه اتحاد الصناعات البريطانية الشركات على مناقشة التصويت مع الموظفين.

وتوظف شركة البرمجيات الأميركية العملاقة خمسة آلاف فرد في بريطانيا وتعتزم أن تتيح للأوروبيين النفاذ إلى البيانات عن بعد من مراكز في بريطانيا لكنها قالت إن مخاطر ستكتنف الاستثمارات الجديدة إذا صوت البريطانيون لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي سيجرى الشهر القادم.

وقال مايكل فان دير بيل الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت في بريطانيا على الموقع الالكتروني للشركة "نرى انه ينبغي أن تبقى المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي.. بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي يدعم معيارا مهما لمواصلة الاستثمار في المستقبل من جانب مايركوسوفت وآخرين".

وقال اتحاد الصناعات الذي يرى مبررا اقتصاديا قويا لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد إن على الشركات مناقشة الأمر مع موظفيها.

وقالت كارولين فيربيرن المديرة العامة للاتحاد "على رجال الأعمال ذوي الشأن إعطاء موظفيهم فرصة الاطلاع على تأثير إنسحاب بريطانيا على نمو الشركات ووظائفهم ومجتمعاتهم المحلية".

"لا يعني هذا إخبار الناس بماذا يصوتون بل يعني إجراء مناقشات هادئة مبنية على الأدلة بصرف النظر عن موقف الشركة أو ما إذا كانت محايدة".

وأظهرت استطلاعات الرأي في الأيام الأخيرة تباينا واسعا في النتائج حيث أشار بعضها إلى تقدم متواضع لمن يعتزمون التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو/حزيران وأظهر البعض الآخر أغلبية لمؤيدي البقاء.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن وصول عدد مستخدمي حزمة تطبيقاتها المكتبية أوفيس إلى اكثر من مليار شخص حول العام، يقضون 4 ساعات يومياً تقريبا في استخدامها.

وأشادت مايكروسوفت بالنجاح الذي تحققه تطبيقاتها لدى مستخدمي الأجهزة المحمولة أيضاً، حيث أعلنت أن 340 مليون مستخدم قاموا بتثبيت أوفيس على أجهزتهم العاملة بنظامي أندرويد واواي اس.

وقالت مايكروسوفت إن مجموعة أدوات أوفيس السحابية تُحقق نمواً متزايداً حيث تقوم حوالي 50 ألف شركة صغيرة بالاشتراك في الخدمة في كل شهر، كما أن 85 بالمئة من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تعتمد عليها.

وكشفت الشركة أدوات جديدة للمطورين تتيح لهم دمج تطبيقاتهم ضمن أوفيس 365، من بينها بوابة اوفيس 365، وقد أعلنت الشركة عن مجموعة من التطبيقات التي ستستفيد من هذه الإمكانية من بينها تطبيقات لإدارة المشاريع مثل تريللو وتطبيقات على تويتر.

وأعلنت شركة البرمجيات المعروفة أيضاً عن دعم الإضافات لتطبيق أوفيس 2016 على ماك، وذلك بعد أن كانت هذه الميزة متوفرة على ويندوز فقط.