مايكروسوفت تغلق مواقع الدردشة على «ام اس ان»

موقع خطير.. باعتراف اصحابه

لندن - اعلنت مجموعة مايكروسوفت التي تحتل المرتبة الاولى في العالم بين شركات البرمجيات انها قررت اغلاق كل المواقع المجانية للدردشة على بوابتها "ام اس ان" بسبب تزايد الهجمات الاباحية بالبريد الالكتروني.
وستغلق خدمة الدردشة المجانية للبوابة في 14 تشرين الاول/اكتوبر في جميع انحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة وكندا واليابان حيث ستصبح هذه الخدمة لقاء رسوم.
وقالت المجموعة في بيان ان "هذا التعديل يهدف الى حماية المستخدمين من اي معلومات غير مرغوب فيها مثل البريد والاعلانات الاباحية ولحماية الاطفال من الاتصالات غير الملائمة عبر الشبكة".
ولم تصدر المجموعات المنافسة لمايكروسوفت وخصوصا "ياهو" اي رد فعل الاربعاء.
يذكر ان مواقع الدردشة تلقى اقبالا كبيرا من الاطفال والمراهقين الذين يستخدمون الكومبيوتر المنزلي بدون مراقبة مسبقة ويمكن ان يتعرضوا للاستغلال بينما يستطيع مستخدو مواقع الدردشة عدم كشف هوياتهم الحقيقية.
وافادت دراسة نشرت الثلاثاء ان عدد الصفحات الاباحية على شبكة الانترنت بلغ 260 مليون صفحة اي بزيادة نسبتها 1800 بالمئة عن ما كانت عليه منذ خمسة اعوام.
وقالت شركة "ان2اتش2" المتخصصة بالانترنت وتتخذ من سياتل مقرا لها ان البحث في محرك "غوغل" عن مواقع اباحية يؤدي الى العثور على اكثر من ثمانين مليون صفحة.