مانشستر يونايتد يكمل المربع الذهبي بكأس الرابطة

يونايتد يتألق في غياب نجومه

لندن - بلغ مانشستر يونايتد نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على ستوك سيتي 2-صفر الاربعاء.

وفي مباراة توقفت 10 دقائق بسبب سقوط حبات البرد على ملعب "بريتانيا" في الدقيقة 28، سجل للشياطين الحمر اشلي يونغ بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الحزاء (62) والفرسي باتريس ايفرا بتسديدة يمينية سكنت المقص الايسر (78).

وغاب مهاجم يونايتد الدولي واين روني لاصابة لم يحددها المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز. ولعب روني 84 دقيقة خلال فوز يونايتد على استون فيلا 3-صفر في الدوري الاحد. وقال مويز قبل بدء المباراة: "واين روني مصاب".

وعما اذا سيكون الولد الذهبي جاهزا لخوض البرنامج المزدحم في فترة الاعياد، قال مدرب ايفرتون السابق: "نأمل ذلك".

وغاب عن تشكيلة يونايتد المهاجم الاخر الهولندي روبن فان بيرسي المبتعد لشهر لاصابة في فخذه.

ولم تشهد تشكيلة مويز اسماء مايكل كاريك والبلجيكي كروان الفلايني والويلزي راين غيغز.

وفي اول مباراة بعد اقالة البرتغالي اندريه فيلاش بواش اثر السقوط المذل امام ليفربول 5-صفر في الدوري، سقط توتنهام امام ضيفه وست هام يونايتد 1-2.

وتحت اشراف المدرب الموقت تيم شيروود، تقدم توتنهام عبر التوغولي ايمانويل اديبايور الذي لعب اساسيا (67)، لكن الضيوف ردوا في اخر 10 دقائق بثنائية ماثيو جارفيس (80) والمالي موديبو مايغا (85).

وكان مانشستر سيتي تأهل الى نصف النهائي الثلاثاء على حساب ليستر سيتي (درجة اولى) 3-1، وسندرلاند على حساب تشلسي 2-1.

ويلعب في نصف النهائي، مانشستر يونايتد حامل اللقب اربع مرات مع سندرلاند، ومانشستر سيتي مع وست هام، ليلوح دربي مدينة مانشستر في افق المباراة النهائية.

ويقام ذهاب نصف النهائي في الاسبوع الاول من السنة الجديدة، والاياب في 20 كانون الثاني/يناير المقبل.