مانشستر يونايتد يفوز على نيوكاسل

هزيمة قاسية لنيوكاسل على أرضه

لندن - حول مانشستر يونايتد حامل اللقب تخلفه امام مضيفه نيوكاسل صفر-1 الى فوز ثمين 2-1 اليوم السبت على استاد "جيمس بارك" في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وهو الفوز الثاني على التوالي لمانشستر يونايتد بعد الاول على بولتون 4-صفر في المرحلة الاولى السبت الماضي فانفرد بالصدارة موقتا برصيد 6 نقاط.
وتقدم نيوكاسل بهدف لقائده الن شيرر في الدقيقة 26 هو الثالث له هذا الموسم بعد الثنائية في مرمى ليدز يونايتد الاحد الماضي، بيد ان مانشستر يونايتد استعاد توازنه في الشوط الثاني وسجل هدفين بواسطة الدولي الهولندي رود فان نيستلروي وبول سكولز.
ونجح مانشستر يونايتد في تخطي اول اختبار صعب له هذا الموسم وجدد فوزه على نيوكاسل على ارضه بعدما سحقه 6-2 الموسم الماضي في المرحلة الثالثة والثلاثين وانتزع الصدارة وحافظ عليها حتى أحرز اللقب.
وكانت المباراة قوية بين الفريقين واتسمت بالندية والقوة البدنية واختلطت الاوراق على حكم المباراة فأخطأ أكثر من مرة في تقدير الاخطاء خصوصا بحق مانشستر يونايتد مرة عندما توغل فان نيستلروي داخل المنطقة وتعرض الى العرقلة من الخلف، والثانية بعد عرقلة الويلزي راين غيغز على حافة المنطقة دون ان يحتسب اي شىء ما أثار غضب مدرب الشياطين الحمر السير اليكس فيرغوسون ودفعه الى الاحتجاج فكان جزاؤه بطاقة حمراء في الدقيقة 20.
وكانت اخطر الفرص لمانشستر يونايتد عندما تلقى فان نيستلروي كرة من غيغز وتوغل داخل المنقطة قبل ان يطلقها قوية ارتطمت بقدم اوبراين وحولها غيفن الى ركنية نفذها غيغز وكاد الايرلندي جون اوشي يفتتح التسجيل على اثرها بضربة رأسية ابعدها غيفن بيديه من باب المرمى (3).
ومنح شيرر التقدم لنيوكاسل بضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها الفرنسي لوران روبير فتابعها في الزاوية اليمنى للحارس الاميركي تيم هاوارد الذي اكتفى بمراقبتها وهي تعانق شباكه (26).
وكاد هيوز يسجل خطأ في مرماه عندما حاول ابعاد تمريرة عرضية لفان نيستلروي من داخل المنطقة بيد ان الكرة تحولت الى ركنية (42).
وأهدر فان نيستلروي فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة تباطأ في تسديدها ليتدخل المدافع اوبراين وينقذ الموقف (45).
وأهدر اللاعب نفسه فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة بينية من روي كين وانفرد بالحارس لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (49)، لكنه عوض وأدرك التعادل اثر تلقيه كرة بينية من كين على حافة المنطقة وسددها في الزاوية اليسرى للحارس غيفن (51).
وهو الهدف الثاني لفان نيستلروي هذا الموسم وال82 في 104 مباريات خاضها حتى الان مع مانشستر يونايتد.
وكاد سكولز يضيف الهدف الثاني عندما هيأ له الهولندي كرة برأسه على بعد 5 امتار من المرمى سددها ضعيفة زاحفة التقطها غيفن الذي كان في المكان المناسب (57).
وأضاف سكولز الهدف الثاني بصدره اثر تمريرة عرضية من كين فشل الدفاع في ابعادها (59).
ويلعب اليوم بولتون مع بلاكبيرن، وتشلسي مع ليستر سيتي، وايفرتون مع فولهام، ومانشستر سيتي مع بورتسموث، وساوثمبتون مع برمنغهام، وتوتنهام مع ليدز، وولفرهامبتون مع تشارلتون.
وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب استون فيلا مع ليفربول، وميدلزبره مع ارسنال.