مانشستر يقترب من إحراز لقب الدوري

بيكهام ونستلروي وفرحة طاغية بعد تسجيل أحد الأهداف

لندن - خطا مانشستر يونايتد خطوة كبيرة نحو احراز لقب بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم عندما قاده مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي الى فوز كبير على تشارلتون 4-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين.
وسجل نيستلروي ثلاثة اهداف "هاتريك" في الدقائق 32 و37 و53، وكان ديفيد بيكهام افتتح التسجيل لمانشستر في الدقيقة 11 قبل ان يدرك كلاوس ينسن التعادل بعد دقيقتين.
ورفع مانشستر رصيده الى 80 نقطة بفارق ثماني نقاط عن ارسنال وصيف المباشر وحامل اللقب الذي يلتقي مع ليدز الاحد في ختام المرحلة، وسيتوج مانشستر غدا للمرة الثامنة في المواسم الـ11 الاخيرة في حال فقد ارسنال اي نقطة، علما ان الاخير يملك مباراة مؤجلة مع ساوثمبتون.
وفي حال فوز ارسنال فان الحسم سيتأجل الى المرحلة الاخيرة وفوز مانشستر فيها يتوجه بغض النظر عن نتيجة ارسنال في مباراتيه الاخيرتين.
وفضل مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون الحارس الايرلندي الشمالي روي كارول على الفرنسي الدولي فابيان بارتيز.
وكان فيرغوسون حمل بارتيز مسؤولية الهدف امام ريال مدريد في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا (4-3)، ولم يشركه ايضا في المباراة السابقة ضد توتنهام الاحد الماضي (2-صفر).
وقاد الهولندي رود فان نيسلروي هجوم مانشستر بعد ان كان يحوم الشك حول مشاركته بسبب اصابة في ظهره.
قدم مانشستر عرضا قويا خصوصا في الشوط الاول حيث تحرك لاعبوه جيدا وانطلق لاعبوه بهجمات سريعة زعزعت دفاع تشارلتون فبدا تصميمهم واضحا منذ البداية على تحقيق الفوز لحسم اللقب بنسبة كبيرة قبل مباراتهم الاخيرة.
وسعى مانشستر مبكرا الى التسجيل لكنه لم يصل الى المرمى بسهولة، وكانت اولى المحاولات من بول سكولز الذي سدد كرة عالية تماما عن المرمى (10).
وفي غضون ثلاث دقائق اهتزت الشباك مرتين اثر خطأين، فبادر مانشستر الى التسجيل اولا قبل ان يدرك تشارلتون التعادل.
وتهيأت كرة امام ديفيد بيكهام داخل المنطقة اثر خطأ دفاعي في ابعاد الكرة فتابعها بيسراه لولبية ارتطمت بقدم احد المدافعين وعانقت الشباك من الجهة اليمنى (11).
واعاد تشارلتون الامور الى بدايتها بعد دقيقتين عندما تلقى الحارس البديل كارول كرة من الايرلندي روي كين من الجهة اليسرى فشتتها بطريقة عشوائية وصلت الى كلاوس ينسن الذي تابعها بلمسة واحدة في المرمى الخالي.
وبعد ربع الساعة من السجال بهجمة من هنا واخرى من هناك مع افضلية لمانشستر في السيطرة على المجريات، خطف نيستلروي هدف التقدم لمانشستر بعد ان سقطت كرة امامه داخل المنطقة وسط زحمة من اللاعبين اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى فاستدار وتابعها بطريقة رائعة وظهره الى المرمى داخل الشباك رغم محاولة الحارس التصدي لها (32).
وحاصر مانشستر مرمى تشارلتون، وكاد كين يزيد الغلة اثر قذيفة من خارج المنطقة لكن كرته انحرفت قليلا الى يسار المرمى وتحولت الى ركلة ركنية لم تثمر (35).
ووضع نيسلتروي مانشستر على اعتاب اللقب عندما اضاف الهدف الثالث اثر حركة ذكية بعد ان مرر له النروجي اولي غونار سولسكيار كرة برأسه فاكملها لوب من فوق الحارس (37).
واكد نيستلروي موهبته النادرة في التهديف باضافة الهدف الرابع عندما تلقى كرة من الجهة اليمنى مررها له بيكهام من منتصف الملعب تقريبا الى داخل المنطقة فاستبقلها ببراعة واطلقها قوية على يمين الحارس الذي حاول التصدي لها من دون جدوى (53).
وكاد مانشستر يسجل اهدافا اخرى في اكثر من مناسبة خصوصا من الهجمات المرتدة، واخطر المحاولات كانت كرة صاروخية لكين انقذها الحارس ببراعة وحولها الى ركلة ركنية (73).
وتستكمل مباريات المرحلة اليوم فيلتقي استون فيلا مع سندرلاند، وبلاكبيرن مع وست بروميتش البيون، وفولهام مع ايفرتون، وليفربول مع مانشسر سيتي، وميدلزبره مع توتنهام، ونيوكاسل مع برمنغهام، وساوثمبتون مع بولتون، ووست هام مع تشلسي.