ماكليش يعترف بصعوبة رص صفوف 'القلعة البيضاء'

'أنتظر أن يستوعب اللاعبون خططي'

القاهرة - اعتبر الاسكتلندى أليكس ماكليش، المدير الفنى الجديد لنادي الزمالك المصري لكرة القدم، السبت ان مهمته صعبة مع "القلعة البيضاء".

واعرب ماكليش الذي عين الاثنين خلفا لاحمد حسام "ميدو"، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس النادي مرتضى منصور عن سعادته بتدريب أحد أكبر الأندية فى القارة الأفريقية، وقال "مهمتي صعبة وأعلم ذلك، لكني أعد بتقديم أقصى ما لدي للنجاح".

واكد الاسكتلندي انه جاهز لخوض التحدي، مضيفا "تابعت الزمالك أخيرا وشاهدت مبارياته وتعرفت على نتائجه الأخيرة. انا سعيد بأن الجهاز الفني السابق قاد الفريق لتحقيق نتائج إيجابية كما انا سعيد بمستوى اللاعبين. الكرة المصرية إجمالا تضم العديد من المواهب المميزة".

وتابع ماكليش الذي وقع على عقد لمدة عام ونصف العام "أنتظر أن يستوعب اللاعبون خططي والتكتيك المطلوب. سأبذل أقصى طاقة لمساعدة الفريق على الفوز بالبطولات وجعل الزمالك فريقا قويا وناجحا".

45 الف دولار عدا المكافآت

من جانبه، كشف رئيس الزمالك مرتضى منصور ان المدرب الاسكتلندى سيحصل على 45 ألف دولار شهريا خلافا لما سيتقاضاه مساعداه وهما محلل أداء ومخطط أحمال ليصل إجمالي المبلغ إلى 60 ألف دولار.

وأكد رئيس الزمالك أن المكافآت ستكون سخية حيث يحصل المدرب ومساعداه على 112 الف دولار مقابل التتويج ببطولة الدوري المحلي، ونفس المبلغ لدوري ابطال إفريقيا، و45 ألف دولار في حال التتويج بكأس مصر، ونفس المبلغ لكأس الاتحاد الافريقي.