ماضينا فخرنا: افتتاح القرية التراثية لأدنوك في ابوظبي

تذكير بتراث الاجداد

ابوظبي - افتتح يوسف عمير بن يوسف الأمين العام للمجلس الأعلى للبترول الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك القرية التراثية التي تقيمها أدنوك ومجموعة شركاتها ضمن احتفالات الامارات بمناسبة العيد الوطني السادس والثلاثين، وذلك أمام مجمع الشيخ خليفة للطاقة على كورنيش أبوظبي.
وتضمن حفل الافتتاح جولة تعريفية في القرية لكبار الزوار، ولوحة "بنات الفريج" من مدرسة اجنادين، وقصائد شعرية، وعروضاً فلكلورية لفرقتي "العيالة" و"الحربية"، وعروض ليزر ومسابقات تراثية.
وتهدف القرية التي تقام تحت شعار "ماضينا فخرنا" الى التعريف بالتراث والعادات والتقاليد الشعبية في دولة الامارات.
وتضم القرية نموذجا عن بيت البحر وهو المسكن الذي تم تصميمه بحيث يسمح بدخول الهواء ونسيم البحر عن طريق البارجيل الذي يعلو سطح البيت كما كان بالماضي، بالاضافة الى دكاكين تراثية حيث تعرض فيها منتجات الحرف التقليدية اليدوية، ومحمل صيد "سمبوك" وطوي (بئر ماء)، وبيت شعر ومقهى شعبي.
ويتم تنظيم مجالس خاصة بالشعراء والادباء والنساء والاعلاميين والهيئات الدبلوماسية فضلا عن مجلس للشواب ليجمع الرواد الأوائل في جلسة ذكريات عن الماضي في ضوء اشراقات الحاضر المميزة. ويشتمل برنامج القرية برامج ومسابقات تراثية وثقافية وعروضا فولكورية وألعابا تقليدية ومأكولات شعبية وهدايا تذكارية طوال فترة القرية التي ستستمر لغاية منتصف شهر ديسمبر/كانون الاول.