ماذا لو خدعت مايكروسوفت للتمتع بويندوز 10 مجانا!

التحديث السنوي ينطلق الثلاثاء

واشنطن – ان كنت ممن تخلفوا عن ركب العرض المجاني لترقية نحو ويندوز 10، فلا تجزع اذ مددت الشركة في عرضها المجاني للحصول على آخر نسخ نظام تشغيلها لكن بشرط.

وقالت مايكروسوفت الاثنين انه ما زال بإمكان مستخدمي أنظمة ويندوز 7 و8.1 الذين يستعملون تقنيات المساعدة والدعم الخاصة بذوي الاحتياجات الخصوصية الحصول على الترقية المجانية.

ويسمح العرض لأي مستخدم للتكنولوجيا المساعدة مثل أدوات قراءة الشاشة بالحصول على العرض المجاني، مع عدم استبعاد مايكروسوفت لأي تكنولوجيا مساعدة.

ونظريا بالنسبة للعموم انتهى العرض المجاني لمستخدمي أنظمة ويندوز 7 و8 تاريخ 29 يوليو/تموز، غير ان عملاقة البرمجيات لا تتحقق في عرضها الجديد من صدقية المستخدمين عند إشارتهم إلى استخدام أدوات مساعدة، وهو ما يعني ان أي شخص يمكنه الاستفادة من التمديد وتجاهل شروط مايكروسوفت بمجرد التوجه الى موقع التقنيات المساعدة لويندوز.

وتُشير أرقام استخدام ويندوز 10 الاخيرة إلى تحسن ملحوظ في تبني نظام مايكروسوفت الجديد الذي نجح، وفقًا لمراقبين، في إزالة صورة ويندوز 8 السيئة التي ما تزال عالقة في أذهان البعض والتي جعلت التحديث إلى الإصدار 10 خطوة مؤجلة لحين استقرار النظام بصورة أكبر.

وتستعد عملاقة البرمجيات الاميركية لإضافة نسخة جديدة إلى قائمة النسخ الحالية المتوفرة من نظام تشغيلها الأحدث ويندوز 10، والتي تسمى "ويندوز 10 برو التعليمية وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل عند قيامها ببدء طرح تحديث ويندوز 10 السنوي الثلاثاء.

وسيقدم التحديث العديد من التحسينات على مستوى النظام ككل بالإضافة لتحسينات فيما يخص القلم الإلكتروني والمساعد الصوتي كورتانا وميزة "ويندوز هيلو" التي تمكن نظام التحقق من الهوية لمواقع الطرف الثالث والتطبيقات.