'ماتت الساحرة' اغنية قديمة 'تحتفل' بوفاة تاتشر

الاغنية تتصدر المبيعات

لندن - أظهرت احصاءات الاربعاء إن وفاة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت ثاتشر جعلت اغنية عمرها 74 عاما تتصدر قوائم الاغاني الاكثر طلبا في بريطانيا.

وجاءت اغنية (دينغ دونغ! ماتت الساحرة) من الفيلم الشهير (ساحر اوز) الذي انتج عام 1939 في المرتبة الأولى لقائمة (امازون) للاغاني الاكثر تنزيلا على الانترنت الاربعاء بعد حملة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للترويج للاغنية كوسيلة لمنتقدي ثاتشر "للاحتفال" بوفاة زعيمة بريطانيا الاكثر اثارة للجدل.

وقالت متحدثة باسم شركة (اوفيشيال تشارتز) إن الاغنية -التي غنتها شخصيات في الفيلم بعدما ماتت ساحرة الغرب الشريرة- احتلت المركز العاشر في قائمة الاغاني المنفردة الاربعاء.

واضافت المتحدثة "الارتفاع الحاد في المبيعات يعقب حملة لدفع الاغنية إلى المركز الأول في قائمة الاغاني المنفردة بعد وفاة مارغريت ثاتشر".

وقالت إن الاغنية بيع منها أكثر من 10600 نسخة حتى وقت متأخر الثلاثاء.

وحث مراجعون لقوائم امازون اخرين على شراء الاغنية لاظهار رفضهم لثاتشر التي دفعت سياسات السوق الحر التي تبنتها الكثير من البريطانين إلى اظهارها في صورة المدمر للوظائف والصناعات التقليدية.

واجتذبت حملة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لحث الناس على تنزيل الاغنية كي تحتل المرتبة الأولى أكثر من خمسة آلاف عضو حتى الاربعاء.

وتوفيت ثاتشر بفندق ريتز في لندن الاثنين بعد اصابتها بجلطة في المخ عن 87 عاما.