مؤسس سي. ان. ان يتهم الاسرائيليين والفلسطينيين بالارهاب

تيد تيرنر يتهمه كل من الاسرائيليين والعرب بالتحيز للطرف الآخر!

لندن - اعتبر مؤسس شبكة "سي ان ان" الاميركية تيد تيرنر في مقابلة نشرتها الثلاثاء صحيفة "ذا غارديان" البريطانية ان الاسرائيليين يرتكبون مثلهم مثل الفلسطينيين "اعمال ارهاب".
وتساءل تيرنر نائب رئيس مجموعة "اي او ال تايم وورنر" التي تملك شبكة "سي ان ان" "الا يقوم الاسرائيليون والفلسطينيون بترهيب بعضهم البعض؟".
وقال في هذه المقابلة ان "الفلسطينيين يحاربون بالانتحاريين، ان ذلك كل ما يملكون. والاسرائيليون (…) يملكون احدى اقوى الالات العسكرية في العالم. الفلسطينيون لا يملكون شيئا. وبالتالي من هم الارهابيون؟ انا اقول ان كلا من الطرفين متورط في الارهاب".
وهذه التصريحات قد تسيء بعض الشيء الى صورة "سي ان ان" في اسرائيل، التي تتهمها الدولة العبرية على الدوام بالانحياز في تغطيتها للنزاع مع الفلسطينيين، كما سبق واعتبرت "ذا غارديان".
وكشفت الصحيفة البريطانية (وسط-يسار) في الوقت نفسه ان الفلسطينيين ينتقدون ايضا تغطية "سي ان ان" ويطلقون عليها اسم "شبكة الاخبار الصهيونية"، نظرا لان تيد تيرنر يهودي، ويتهمونه بالتحيز لاسرائيل.
من جهة اخرى عبر تيرنر عن اسفه لانه وصف خلال مداخلة امام طلاب اميركيين منفذي هجمات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة بانهم "شجعان". وقال "لقد اسأت اختيار كلماتي".