ليلى علوي تتقمص شخصية شجرة الدر

القاهرة - من سلامه عبد الحميد
دور جديد لعلوي

اختار المخرج أحمد صقر النجمة ليلى علوي للقيام بدور الملكة شجر الدر في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم ويحكي سيرة حياة الملكة التي كانت جارية للملك الصالح نجم الدين أيوب ثم تزوجها وتولت عرش مصر والدولة الايوبية بعد وفاته.
أكد صقر أن ليلى علوي هي الانسب للدور وأنه رشحها من البداية دون غيرها موضحا أنه سيبدأ تصوير المسلسل عقب انتهائه من تصوير مسلسل (المرسى والبحار) الذي يقوم ببطولته النجم يحيى الفخراني والذي بدأ تصويره مؤخرا ليلحق بالعرض في شهر رمضان المقبل.
أضاف مخرج الطارق ومشوار امرأة وغيرها من الاعمال أن المسلسل الجديد حول الملكة شجر الدر استكمال منه للاعمال التاريخية الضخمة التي قدم العديد منها مشيرا إلى أنه لا علاقة له بشهر رمضان وأنه ربما يبدأ تصويره بعد رمضان.
أما المؤلف يسري الجندي فقال أنه بدأ بالفعل في كتابة مسلسل (شجر الدر) وعلق على اختيار ليلى علوي بأنه اختيار مناسب بالفعل وسوف يتضح ذلك أكثر بعد الانتهاء من كتابة المسلسل كاملا.
أضاف الجندي الذي تميز بتقديم الكثير من الاعمال التاريخية أن شخصية الملكة شجر الدر مركبة جدا لانها عاشت مرحلة صعبة من الواقع العربي ما بين الحملات الصليبية وبدء غزو التتار وقت كان زعماء الامة جميعا من أنصاف الرجال في فترة سقوط ملوك الدولة الايوبية فإذا بهذه السيدة تعوض غياب الرجال في عصر عز فيه الرجال حسب قوله.
تجد الاشارة إلى ان الممثلة والراقصة الراحلة تحية كاريوكا لعبت دور شجر الدر في فيلم واإسلاماه. كما قدمته الفنانة المخرجة اللبنانية نضال الاشقر في مسلسل يحمل الاسم نفسه.