ليلى: الحب ليس من النظرة الاولى

الصبر حين يهزم القسوة

أبوظبي - في مسلسل من المؤكد أنه سيضيف إلى قصص العشق والهيام قصة جديدة، تعرض قناة أبوظبي الأولى حكاية "ليلى" في واحد من أحدث الإنتاجات الدرامية العربية.
ويلعب النجمان هيفاء حسين وإبراهيم الزدجالي دوري البطولة في المسلسل الذي كتبته الدكتورة ليلى عبدالعزيز الهلال وأخرجه عامر الحمود. يعرض المسلسل ابتداء من مساء الأربعاء 11 فبراير/شباط من السبت إلى الأربعاء.

ويروي مسلسل "ليلى" قصة اجتماعية مؤثرة، اذ يدور حول شابة في بداية العشرينيات من عمرها تضطرها ظروف والدها المادية للزواج برجل في عمر أبيها ويشترط عليها الزوج أن تنجب له طفلاً ثم تتخلى عن طفلها.

وحين تنتقل ليلى إلى منزل زوجها تواجه رفض عمته التي كانت تريد لابن أخيها زوجة من أسرة عريقة، وترى في ليلى نموذجاً متواضعاً لا يتناسب مع وضع الأسرة ومكانتها الاجتماعية، كما أن الحال لم يكن أفضل مع ابنة زوجها، لكن ليلى تتغلب على كل الظروف وتواجه رفض الأسرة بالحب والحنان.

يعترف المسلسل بأن مقابلة القسوة والظلم بالصبر والمعروف يولد نتائج إيجابية، ويدعو المسلسل إلى أن الزواج وإن كان غير متكافئ فإن أحد الطرفين يمكن أن يحوله إلى زواج ناجح بفضل تفهمه لطبيعة الطرف الآخر، وكيف أن علاقة الحب تنشأ مع العشرة الطويلة ولا تكون وليدة اللحظة، كما يؤكد المسلسل مقولة أن الحب يأتي بعد الزواج.

تم تصوير المسلسل في الاردن في أجواء رومانسية حالمة كما تتضمن الحلقات الثلاثون ثلاثين قصيدة نبطية مغناة كتبها الشاعر المعروف صالح الشادي تلخص مدار الأحداث في الحلقات في تجربة جديدة وفريدة من نوعها.

ويشارك في بطولة مسلسل "ليلى" فضلاً عن حسين والزدجالي، كل من بدرية أحمد، لطيفة المجرن، محمد ياسين، نجوى، ملاك، ابتسام العطاوي وإبراهيم الحساوي.