ليلة سعودية شعرية بدبي طال انتظارها

للشعر بيته

دبي - ضمن فعاليات "ليالي بيت الشعر دبي" تنظم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الثلاثاء 20 يناير الليلة السعودية الشعرية في منطقة الشندغة التراثية بدبي، يحييها نخبة من أهم الشعراء السعوديين.

وقال جمال بن حويرب العضو المنتدب للمؤسسة إنّ الليلة السعودية تسلط الضوء على أبرز الشعراء السعوديين، وتتيح الفرصة للجمهور الإماراتي للاستمتاع بأحدث إبداعاتهم الشعرية.

وأكد أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تولي اهتماما كبيرا لعملية التبادل الثقافي بين دولة الإمارات ودول العالم، بما فيها المملكة العربية السعودية، حيث يساهم هذا النوع من الأمسيات في تفعيل أواصر التعاون الثقافي.

ومن المتوقع أن تشهد الأمسية حضور العديد من الوجوة الإعلامية الإماراتية والخليجية، إلى جانب جمهور الشعر الشعبي والقصائد المغناة، وتقدم الأمسية الإعلامية السعودية لجين عمران.

ويشارك في الليلة الشعرية الشاعر والفنان السعودي خالد عبد الرحمن الذي يكتب ويلحن ويغني القصائد الشعرية، وله إسهامات غنائية شعرية وافرة حققت نجاحات كبيرة لدى شريحة عريضة من الجمهور المتذوق لها.

كما يشارك صالح الشادي الكاتب والإعلامي والشاعر السعودي الذي كتب العديد من الأوبريتات الوطنية والعربية وتغنى بقصائده العديد من النجوم العرب، وأصدر العديد من المؤلفات في السياسة والتاريخ والأدب تجاوزت الـ30 كتابا.

يشارك أيضا في الليلة السعودية كاتب أوبريت الجنادرية /أرض المحبة والسلام/ خلف الخلف الشاعر السعودي الذي لديه سجل من التعاون والعمل مع عدد من نجوم الأغنية السعودية، إضافة إلى كتابة العديد من القصائد والأغاني الوطنية.

كما يشارك الشاعر والأديب عبدالرحمن الشمري، الذي سبق أن شارك في برنامج شاعر المليون في النسخة الأولى وحاز على المركز الثالث، ويتفرّد بكتابة الشعر الفصيح إلى جانب الشعر النبطي، وله مشاركات كثيرة في مهرجانات محلية في عدة مناطق في السعودية والخليج العربي.

ومن المشاركين الشاعر سعيد بن مانع الذي جاءت انطلاقته الرسمية عبر برنامج شاعر المليون بموسمه الرابع، وهو أيضاً كاتب له عدة إصدارات أهمها كتاب /بكامل قواي القلبية/، كما أصدر البوما صوتيا، وله كذلك كتابات وأشعار بالفصحى إلى جانب الشعر النبطي.