ليفركوزن يبحث عن فوز تاريخي على بايرن ميونيخ

ليفركوزن لحصد نقاط ثمينة

برلين - يحلم باير ليفركوزن بان يصبح ثاني فريق يهزم العملاق بايرن ميونيخ في غضون اسبوعين عندما يلتقيان السبت على ملعب "اليانز ارينا" في قمة المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ومني الفريق البافاري بخسارته الوحيدة هذا الموسم امام مانشستر سيتي الانكليزي 2-3 في دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي لكنه يقبض على صدارة الدوري حيث يتصدر بفارق 7 نقاط عن فولسبورغ و10 عن ليفركوزن الثالث، الذي كان اخر من يهزمه في عقر داره 2-1 في تشرين الاول/اكتوبر 2012.

ويحل فولسبورغ الثاني ومفاجأة الموسم وبطل عام 2009 ضيفا على هانوفر الثامن السبت ايضا. ويريد فولسبورغ وضع حد لخمس خسارات متتالية على ارض مضيفه وحصد 3 نقاط جديدة في ظل حلمه بالانضمام الى بايرن في الصدارة.

وتتركز الانظار الجمعة على مباراة بوروسيا دورتموند متذيل الترتيب وبطل 2011 و2012 مع ضيفه هوفنهايم السابع في افتتاح المرحلة.

ويتوقع ان يجري المدرب يورغن كلوب عدة تغييرات في مباراة وصفها كمحطة مبكرة لقلب موسمه الرهيب مع الفريق الاصفر.

ويعيش دروتموند اسوأ بداية في تاريخه اذ خسر 8 مرات في 13 مباراة اخرها امام اينتراخت فرانكفورت 2-صفر الاسبوع الماضي، لينفرد في قاع الترتيب.

لكن كلوب رأى ان لاعبيه يجب ان يظهروا همتهم وهدد باجراء بعض التغييرات: "مباراة الجمعة مبكرة بالنسبة لنا. يجب ان نظهر طينتنا. نحاول في التمارين ان نكتشف القدرة اكثر على الصمود في هذا الوضع وسنختار التشكيلة على هذا الاساس".

وتابع كلوب الذي استبعد استقالته من تدريب دورتموند: "لدينا فرصة كبيرة للخروج اقوى من هذه الزمة من دون ان نتعرض للشرذمة".

وسقط دورتموند في الاسابيع الماضية امام فرق تعود على اسقاطها في المواسم الماضية على غرار هامبورغ وكولن وهانوفر وفرانكفورت، لكن اللافت انه يحقق نتائج طيبة في دوري ابطال اوروبا حيث ضمن تأهله الى الدور الثاني بعد 4 انتصارات متتالية قبل ان يخسر امام ارسنال الانكليزي الاسبوع الماضي، وهو يلتقي اندرلخت البلجيكي الثلاثاء المقبل في ختام الدور الاول.

ويتوقع ان يعود الى تشكيلة دورتموند الجناح البولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي وقائد الدفاع الدولي ماتس هوملس.

وحصل كلوب على ضمانة البقاء في منصبه حتى انتهاء عقده في 2018 من قبل الرئيس التنفيذي في النادي هانز يواكيم فاتسكه.

وقاد كلوب (47 عاما) الذي يشغل منصبه منذ 6 اعوام دورتموند الى لقب البوندسليغا في 2011 و2012 ووصافة 2013 و2014 ونهائي دوري ابطال اوروبا 2013، ويعتبر من اصحاب الشخصيات الصليبة في عالم التدريب.

ويبحث السويسري لوسيان فافر مدرب بوروسيا مونشنغلاباخ الخامس عن وقف نزيف فريقه بعد 3 خسارات متتالية عندما يستقبل هرتا برلين الثالث عشر السبت.

وينتقل المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو مع فريقه شالكه السادس المنتشي من فوزين على التوالي ليحل ضيفا على شتوتغارت الذي ودع قاع الترتيب بتحقيق فوزه الاول بعد 3 خسارات متتالية على ارض فرايبورغ 4-1 في المرحلة الماضية وتحت اشراف مدربه الهولندي هوب ستيفنز الذي اشرف على شالكه بين 1996 و2002 و2012.

وفي باقي المباريات، يلتقي السبت كولن مع اوغسبورغ، وبادربورن مع فرايبورغ، والاحد هامبورغ مع ماينتس، واينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن.