ليفربول ينعش آماله في المشاركة بدوري الابطال

فوز ثمين لليفربول

لندن - واصل ليفربول زحفه نحو انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل والمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عندما استعاد المركز الثالث من مانشستر سيتي بفوزه الثمين على مضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر الاحد على ملعب "ذا هاوثورنز" في المرحلة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويدين ليفربول بفوزه الى مهاجمه الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وهو الهدف الحادي عشر لفيرمينو هذا الموسم.

الفوز هو الثاني على التوالي لليفربول بعد الاول على مضيفه ستوك سيتي 2-1 في المرحلة الماضية بفضل هدف للبرازيليين فيليبي كوتينيو وفيرمينو، والتاسع عشر هذا الموسم ورفع رصيده الى 66 نقطة بفارق نقطتين امام مانشستر سيتي الذي كان تغلب على مضيفه ساوثمبتون 3-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.

يذكر ان ليفربول لعب مباراة اكثر من مانشستر سيتي.

وتمنح المراكز الثلاثة الاولى اصحابها التأهل مباشرة الى دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع الدور الفاصل.

في المقابل، مني وست بروميتش البيون بخسارته الثالثة على التوالي وواصل فشله في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الثامن.

وفرض ليفربول افضليته منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل مرات عدة بيد انه اصطدم بدفاع قوي استبسل في الحفاظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما حصل الضيوف على ركلة حرة انبرى لها القائد جيمس ميلنر وحولها البرازيلي الاخر لوكاس ليفا برأسه امام المرمى فوجدت فيرمينو الذي تابعها داخل المرمى.

وتابع ليفربول نشاطه في الشوط الثاني وكان قريبا من التعزيز قبل ان ينتفض وست بروميتش البيون في محاولة لادراك التعادل، وكاد يفعلها عبر جايك ليفرمور من انفراد بيد ان الحارس الدولي البلجيكي سيمون مينيوليه انقذ الموقف بيسراه (78).

وسنحت فرصة امام الاسباني البرتو مورينو، بديل كوتينيو، لاضافة الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة والمرمى فارغ اثر صعود الحارس بن فوستر لمساندة فريقه اثر ركلة ركنية، بيد انه سدد من 35 مترا بجوار القائم الايسر (90+2).

يذكر ان ليفربول خاض المباراة في غياب نجمه السنغالي ساديو مانيه الذي انتهى موسمه، وادم لالانا والقائد جوردان هندرسون بسبب الاصابة.

ويلعب لاحقا مانشستر يونايتد الخامس مع تشلسي المتصدر في قمة المرحلة التي تختتم الاثنين بلقاء ميدلزبره التاسع عشر قبل الاخير مع أرسنال السابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 75 نقطة من 31 مباراة

2- توتنهام 71 من 32

3- ليفربول 66 من 33

4- مانشستر سيتي 64 من 32

5- مانشستر يونايتد 57 من 30