ليفربول يضم ساخو وايلوري

صفقة بـ17 مليون يورو

لندن - اعلن ليفربول الانكليزي عن تعاقده رسميا مع قلب دفاع باريس سان جرمان الفرنسي مامادو ساخو مقابل 17 مليون يورو الاثنين.

ولم يجد ساخو (23 عاما) مكانا له في تشكيلة المدرب لوران بلان، اذ يفضل عليه البرازيليين اليكس وماركينيوس في الموقع الثاني المساند للبرازيلي الاخر تياغو سيلفا في قلب الدفاع.

وانضم ساخو (14 مباراة دولية) الذي كان مرتبطا بعقد مع حامل لقب الدوري الفرنسي حتى حزيران/يونيو عام 2014، الى ليفربول لاربعة مواسم.

واكد ليفربول ايضا تعاقده رسميا مع مدافع سبورتينغ لشبونة البرتغالي تياغو ايلوري (20 عاما).

ويريد ليفربول تقوية دفاعه بعد اصابة الفرنسي علي سيسوخو والاوروغوياني سيباستيان كواتيس.

ومن المتوقع ان ينضم ايضا على سبيل الاعارة مهاجم تشلسي النيجيري فيكتور موزيس، والحارس الايرلندي المخضرم شاي غيفن ليكون بديل البلجيكي سيمون مينيوليه.

وشهد الدوري الانكليزي لكرة القدم مواجهتي قمة في نهاية الاسبوع الاولى بين ليفربول ومانشستر يونايتد والثانية بين توتنهام وارسنال، ورغب نابولي متابعة انطلاقته القوية في ايطاليا، وستكون الفرصة متاحة لبوروسيا دورتموند ليتخطى بايرن ميونيخ في المانيا، فيما يخوض موناكو اول اختبار حقيقي له في فرنسا عندما يواجه جاره مرسيليا.

واستأثرت مباراتا دربي شمال انكلترا وشمال لندن الاولى بين ليفربول ومانشستر يونايتد، والثانية بين توتنهام وارسنال بالاضواء خلال المرحلة الثالثة من بطولة انكلترا لكرة القدم.