ليفربول يسحب ورقته الأخيرة في دوري اوروبا

مهمة صعبة امام بورتو

ميلانو - سيضمن ميلانو الايطالي حامل اللقب الصعود لدور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم اذا تعادل مع مضيفه بنفيكا البرتغالي الاربعاء فيما يجب على ليفربول الانكليزي وصيف بطل اوروبا الموسم الماضي ان يتغلب على بورتو البرتغالي كي يحافظ على اماله في التأهل لنفس الدور.

وسيتأهل تشيلسي الانجليزي قبل مباراة واحدة على نهاية دور المجموعات اذا ما تغلب على مضيفه روزنبورج النرويجي في المجموعة الثانية فيما يحتاج بلنسية الاسباني تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان للفوز على ضيفه شالكه الالماني حتى يتجنب الخروج من البطولة وهو الخطر الذي يلاحق الفريق الالماني ايضا اذا ما حقق روزنبورغ الفوز الأربعاء.

ويحتاج ريال مدريد الاسباني الذي يغيب عنه الارجنتيني غابرييل هاينز والهولندي ويسلي شنايدر لنقطة واحدة امام فيردر بريمن الالماني متذيل ترتيب المجموعة الثالثة حتى يضمن التأهل لدور الستة عشر فيما سيصعد الفائز ايضا من المواجهة الاخرى في نفس المجموعة بين لاتسيو الايطالي واولمبياكوس اليوناني اذا ما تعادل الفريق الاسباني على الاقل.

واذا تغلب بورتو على مضيفه ليفربول سيضمن الحصول على بطاقة التأهل عن المجموعة الاولى ليترك الاسباني رفائيل بنيتز مدرب الفريق الانكليزي ينتظر هزيمة مرسيليا الفرنسي امام بشيكطاش التركي.

وكان ليفربول سحق بشيكطاش 8-صفر في الجولة السابقة ورغم هذا الا ان فوز مرسيليا مصحوبا بفشل ليفربول بطل اوروبا عام 2005 في الفوز على بورتو سيضمن صعود الفريق الفرنسي لدور الستة عشر.

وسيصل شاختار دونيتسك الاوكراني الى دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه اذا تغلب على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي في المجموعة الرابعة شريطة عدم هزيمة ميلانو امام مضيفه بنفيكا في المباراة التي قد تشهد أول مشاركة للبرازيلي رونالدو مع ميلانو في بطولات الاندية الاوروبية.