ليفربول يستعيد توازنه في 'البريميرليغ'

ليفربول يعوض ضياع النقاط

لندن - استعاد ليفربول توازنه بعد ان عاد من ملعب مضيفه سندرلاند بفوزه الرابع هذا الموسم ومعه المركز الثاني في الترتيب، وجاء بنتيجة 3-1 الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل فريق "الحمر" الى هذه المباراة مع مضيفه الذي يشرف عليه موقتا كيفن بول بعد اقالة الايطالي باولو دي كانيو اثر الخسارة امام وست بروميتش البيون (صفر-3) السبت الماضي، وهو يبحث عن تعويض اكتفائه بالتعادل امام سوانسي سيتي (2-2) والهزيمة التي مني بها على ارضه امام ساوثمبتون (صفر-1) في المرحلتين السابقتين اضافة الى خروجه من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة على يد غريمه الازلي مانشستر يونايتد (صفر-1) الاربعاء الماضي.

وتمكن فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز من تحقيق مبتغاه بفضل المتألق دانيال ستاريدج والاوروغوياني لويس سواريز العائد بعد انتهاء ايقافه لعشر مباريات بسب عضه مدافع تشلسي الصربي برانسيلاف ايفانوفيتش الموسم الماضي (خاض مباراته الاولى بعد انتهاء الايقاف في الكأس امام يونايتد).

وانهى ليفربول الشوط الاول متقدما 2-صفر بعد ان افتتح ستاريدج التسجيل في الدقيقة 28 بكرة رأسية مشكوك بصحتها كون الكرة لمست يده بعد ان وصلته من ستيفن جيرارد اثر ركلة ركنية، رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم ومسجلا 8 من اصل الاهداف العشرة الاخيرة لفريقه في الدوري.

ثم اضاف سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 36 مستفيدا من مجهود فردي مميز لستاريدج على الجهة اليمنى.

وعاد سندرلاند الى اجواء اللقاء في بداية الشوط الثاني بفضل الوافد الجديد من يوفنتوس الايطالي ايمانويلي جاكيريني الذي قلص الفارق في الدقيقة 52 بعد ان تابع تسديدة من الكوري كي سونغ-يوينغ صدها حارس سندرلاند السابق البلجيكي سيمون مينيوليه.

لكن سواريز تمكن في الدقيقة 89 من تأكيد فوز فريقه بتسجيله الهدف الاول ل"الحمر" في الشوط الثاني هذا الموسم وهدفه الشخصي الثاني بعد ان وصلته الكرة من الجهة اليسرى بتمريرة اخرى من المتألق ستاريدج فسددها مباشرة بيسراه في سقف شباك الحارس الايرلندي كييران وستوود.

ورفع ليفربول رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ارسنال الذي فاز السبت على سوانسي سيتي (2-1) وتصدر الترتيب وحيدا للمرة الاولى منذ السادس من كانون الاول/ديسمبر 2010، والاهداف عن توتنهام الثالث الذي تعادل مع جاره اللندني الاخر تشلسي (1-1).

اما بالنسبة لسندرلاند فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب بعد ان مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، نجح نوريتش سيتي في تحقيق فوزه الاول على ملعب ستوك سيتي منذ 1997 وجاء بنتيجة 1-صفر.

ويدين نوريتش بفوزه الثاني فقط هذا الموسم الى جوناثان هاوسون الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34، مانحا فريقه نقطته السابعة وفوزه الاول على ستوك في معقل الاخير منذ ان تغلب عليه في دوري الدرجة الاولى 2-1 في 22 كانون الثاني/يناير 1997.

وتجمد رصيد ستوك عند 7 نقاط ايضا في المركز الخامس عشر بفارق الاهداف خلف نوريتش بالذات وذلك بعد ان مني بهزيمته الثالثة في ست مباريات.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ايفرتون مع نيوكاسل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 15 نقطة من 6 مباريات

2- ليفربول 13 من 6

3- توتنهام 13 من 6

4- تشلسي 11 من 6

5- ساوثمبتون 11 من 6