ليفربول يحرز كأس السوبر الأوروبية

بداية طيبة لليفربول

موناكو - احرز ليفربول الانكليزي بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في الموسم الماضي، لقب بطل الكأس السوبر الاوروبية اثر فوزه على سسكا موسكو الروسي بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، 3-1 بعد التمديد الجمعة في موناكو.
وسجل الفرنسي جبريل سيسيه (82 و103) والاسباني لويس غارسيا (109) اهداف ليفربول، والبرازيلي دانيال كارفاليو (28) هدف سسكا موسكو.
واللقب هو الثالث لليفربول في هذه المسابقة بعد عامي 77 و2001،
ويعود الفضل الاكبر في تحقيق هذا الفوز الى المهاجم الدولي الفرنسي الذي يشوب التوتر علاقاته مع الكادر الفني فتحول الى احتياطي.
ودخل سيسيه في الدقيقة 79، وادرك بعد ثلاث دقائق اهم هدف في المباراة لفريقه الذي ضمن له لعب وقت اضافي اقتنص خلاله هدف الفوز (103) ثم مرر كرة من طبق على ذهب الى غارسيا فعزز الفوز بهدف ثالث (109) وقضى على امال الفريق الروسي في التعويض.
وكان سسكا موسكو في البداية اكثر تنظيما وهاجم بتركيز فتقدم في الدقيقة 28 عبر كارفاليو الذي تلقى تمريرة متقنة من مواطنه فاغنر لوف فهرب من الحارس الدولي الاسباني خوسيه راينا ووضع الكرة داخل شباكه.
في المقابل، اخفق مهاجمو ليفربول في ترجمة الفرص التي اتيحت لهم على غرار الاسبانيين لويس غارسيا (13 و20 و37) وفرناندو موريانتس (16 و42) وخوسيمي (53)، واستطاع الحارس الروسي ان يصد كرة مركزة لموريانتس (25).
واستغل سيسيه خطأ غير مقصود من المدافع ايغناشيفيتش وارسل الكرة من فوق الحارس اكينفييف داخل الشباك مدركا التعادل.
وفي الوقت الاضافي الاول، منح سيسيه ليفربول التقدم بعد تمريرة من الالماني ديتمار هامان، ثم مرر بدوره الكرة الى غارسيا الذي اضاف الهدف الثالث.