ليفربول يبدي تمسكه بسواريز

ليفربول لن يفرط في سواريز

لندن - بدأ ليفربول الانكليزي سعيه من اجل توقيع عقد جديد مع مهاجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز بهدف اغلاق الباب امام الفرق الراغبة بالحصول على خدماته.

وسافر المدير الاداري لليفربول ايان ايره الى برشلونة الثلاثاء من اجل فتح باب المفاوضات مع مدير اعمال سواريز، الاسباني بيري غوارديولا، شقيق مدرب بايرن ميونيخ الالماني حاليا جوسيب غوارديولا.

ولم يقدم ليفربول اي عرض ملموس خلال الاجتماع بمدير اعمال سواريز، لكن فريق "الحمر" عازم على التوصل الى اتفاق يحافظ بموجبه على خدمات مهاجم اياكس الهولندي السابق لفترة طويلة بحسب ما ذكر مصدر موثوق به لموقع "اي اس بي ان".

ومن المتوقع ان تتواصل المفاوضات بين الطرفين في الاسابيع القليلة المقبلة بهدف التوصل الى حل بشأن الدولي الاوروغوياني الذي وصل الى "انفيلد" في كانون الثاني/يناير 2011 قادما من اياكس مقابل 22.8 مليون جنيه استرليني.

وينتهي العقد الحالي لسواريز في صيف 2016 بعد ان مدده في 2012، لكن الشك يحوم حول استمراره مع الفريق خصوصا بعد ان عبر الصيف الماضي وبصراحة تامة عن رغبته بالرحيل.

وكان ارسنال اكثر الفرق التي سعت الى خطف خدماته وقد جدد مدرب "المدفعجية" الفرنسي ارسين فينغر منذ يومين رغبته بالحصول على خدمات الاوروغوياني الذي يقدم موسما خارقا في الدوري الممتاز، وكان اخر فصوله مساء الاحد حين قاد ليفربول لاكتساح مضيفه توتنهام 5-صفر.

وسبق لفينغر ان حاول التعاقد مع سواريز الصيف الماضي بعد ان اعرب الاخير عن رغبته بالرحيل عن فريق "الحمر"، مؤكدا بان الاخير وعده قبل عام بالسماح له بالرحيل في حال فشل في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2013-2014.

واشار سواريز الى ان عقد الاربعة اعوام الذي وقعه في 2012 يتضمن بندا يسمح له بالرحيل في حال عرض على ليفربول مبلغ 40 مليون جنيه استرليني او اكثر، لكن ادارة النادي التي رفضت عرضا قدره 40 مليون وجنيه واحد من ارسنال، اعتبرت بان كل ما عليها فعله في حال حصولها على عرض من هذا النوع ان تعلم اللاعب به وان تقيمه دون ان تكون مضطرة الى الموافقة عليه.

واصر المالك الاساسي لليفربول جون دبليو هنري ان لا نية لدى النادي من اجل بيع المهاجم الاوروغوياني الذي ارتفعت اسهمه دون ادنى شك بعد الاداء الرائع الذي يقدمه مع "الحمر" هذا الموسم، وهو رفع الاحد بثنائية في مرمى توتنهام رصيده الى 8 اهداف في ثلاث مباريات و17 في هذا الموسم الذي غاب عن مراحله الخمس الاولى بسبب الايقاف لعضه مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش.

ويبدو ان ارسنال سيكون اول المهتمين مجددا بالحصول على خدمات سواريز بحسب تلميحات فينغر في مقابلة مع تلفزيون "تي اف 1" ضمن برنامج "تيلي فوت"، كما ان ريال مدريد الاسباني سيكون ايضا من الفرق المهتمة به رغم ان النادي الملكي لم يتقدم باي عرض رسمي الصيف الماضي.