ليفانتي ينتزع الصدارة من ريال مدريد

ليفانتي يتابع مشواره من دون خسارة

نيقوسيا - حقق ليفانتي المفاجئة الكبرى عندما تغلب على فياريال 3-صفر وانتزع مركز الصدارة من ريال مدريد في ختام المرحلة التاسعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وتقدم ليفانتي خلال الشوط الاول بهدفين لخوان لويس غوميز في الدقيقتين 16 و43 قبل ان يضيف العاجي ارونا كونيه الهدف الثالث في الدقيقة 58.

ورفع ليفانتي رصيده الى 20 نقطة وبفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي حقق فوزاَ ساحقاَ على مضيفه ملقة 4-صفر، وبفارق نقطتين امام برشلونة حامل اللقب الذي تعادل مع اشبيلية صفر-صفر في افتتاح المرحلة السبت

وبقي ليفانتي من دون خسارة بعد 6 انتصارات وتعادلين، في حين تراجع فالنسيا الى المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

وفي باقي المباريات، انقذ روبرتو سولدادو فريقه فالنسيا من تلقي الهزيمة الثانية هذا الموسم بعدما ادرك له التعادل 1-1 في الوقت القاتل من مباراته مع ضيفه اتلتيك بلباو الاحد على ملعب "ميستايا" في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واعتقد الجميع ان بلباو المنتعش من انتصاريه المتتاليين اللذين حققهما في المرحلتين السابقتين على حساب سوسييداد (2-1) واوساسونا (3-1)، في طريقه لتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم واسقاط فالنسيا للمرة الثانية بعد خسارته امام اشبيلية (صفر-1) وفي 24 ايلول/سبتمبر الماضي، وذلك بعدما تقدم النادي الباسكي في الدقيقة 72 بكرة اطلقها ايكر مونياين من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى فيسنتي باناديرو.

لكن سولدادو انقذ الموقف في الدقيقة 89 عندما وصلته الكرة بتمريرة مميزة من الارجنتيني ايفر بانيغا فسددها من زاوية ضيقة ورغم مضايقة الدفاع في شباك الحارس غوركا ايرايسوس، مانحا فريقه نقطته الخامسة عشرة ومسجلا هدفه السادس في الدوري حتى الان.

وعلى "ستاديو بينيتو فيارمارين"، مني ريال بيتيس الذي كان استهل الموسم باربعة انتصارات متتالية، بهزيمة جديدة وجاءت على يد ضيفه رايو فاليكانو صفر-2.

وهذه الهزيمة الرابعة على التوالي لبيتيس الذي كان مفاجأة بداية الموسم بعد ان حقق اربعة انتصارات متتالية، لكن يبدو انه عاد سريعا الى ارض الواقع المرير خصوصا ان هزيمة اليوم كانت على ارضه على يد فريق لم يذق هذا الموسم طعم الفوز سوى مرة واحدة وكانت في 18 ايلول/سبتمبر خارج قواعده ايضا على حساب خيتافي (1-صفر).

ويدين رايو فاليكانو بفوزه الثاني الى الغيني لاس بنغورا وسيرخيو كوكي اللذين سجلا هدفي اللقاء، الاول في الدقيقة 80 والثاني في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، فشل اتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي بتعادله مع ضيفه ريال مايوركا بهدف للكولومبي راداميل فالكاو (44 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للاسرائيلي تومير هيميد (2 من ركلة جزاء).

وهذا التعادل الثالث على التوالي لفريق العاصمة والخامس هذا الموسم، مقابل فوزين وهزيمتين على يد فالنسيا (صفر-1) وبرشلونة حامل اللقب (5-صفر).

وعلى "ستاديو رينو دي نافارا"، حقق اوساسونا فوزه الثاني هذا الموسم (الاول على سبورتينغ خيخون في 11 ايلول/سبتمبر) وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه ريال سرقسطة بثلاثية نظيفة سجلها في غضون 12 دقيقة عبر راوول غارسيا (18) وخوان فرانسيسكو مارتينيز (27) والايراني جواد نيكونام (30)، رافعا رصيده الى 10 نقاط فيما تجمد رصيد ضيفه عند 9 نقاط بعد ان مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم.

وعلى "ستاديو انويتا"، انتهت مباراة ريال سوسييداد وضيفه خيتافي بالتعادل صفر-صفر.

ويلعب لاحقا وفياريال مع ليفانتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفانتي 20 نقطة من 8 مباريات

2- ريال مدريد 19 من 8

3- برشلونة 18 من 8

4- اشبيلية 16 من 8

5- فالنسيا 15 من 8‏