ليغانيس يواصل مفاجآته في كأس اسبانيا

ليغانيس لمقارعة الكبار

ارتكب سيرغيو ريكو حارس اشبيلية خطأ ليمنح ليغانيس صاحب الأرض التعادل 1-1 الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

وسيطر اشبيلية على المباراة واستحق التقدم بعد 20 دقيقة عبر لويس مورييل لكن في بداية الشوط الثاني فشل ريكو في إبعاد كرة تحت العارضة ليضعها ديميتريوس سيوفاس داخل المرمى.

وبعد صناعة التاريخ بتحقيق فوزه الأول خارج أرضه على ريال مدريد في دور الثمانية كان هذا هو الظهور الأول في الدور قبل النهائي في الكأس لليغانيس الذي صعد لدوري الأضواء للمرة الأولى في الموسم الماضي.

لكنها كانت مواجهة صعبة أمام اشبيلية الذي يلعب للمرة 12 في الدور قبل النهائي لبطولات الكؤوس على مدار 12 موسما الماضية.

وبدا أن افتقار ليغانيس للخبرة في هذه المواقف سيؤثر عليه حيث هدد الفريق الزائر مرماه وتصدى الحارس نيريو تشامبين للعديد من الفرص قبل أن يفتتح مورييل التسجيل.

وبعد إدراك ليغانيس التعادل ضغط اشبيلية، الذي أخرج اتليتيكو مدريد في دور الثمانية، بحثا عن الفوز لكن صاحب الأرض حافظ على شباكه ليسعد جماهيره التي ملأت المدرجات.

ويلعب برشلونة حامل اللقب ضد ضيفه بلنسية الخميس في ذهاب الدور قبل النهائي أيضا ويسعى فريق المدرب مارسيلينو للثأر من هزيمته 8-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور ذاته أمام الفريق الكاتالوني في 2016.