ليستر سيتي يواصل مشواره بقوة في كأس انكلترا

فوز بنكهة افريقية لليستر

لندن - تأهل ليستر سيتي الى الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على ضيفه فليتوود تاون من الدرجة الثانية 2-صفر الثلاثاء في مباراة معادة عن الدور الثالث بعد تعادلهما سلبا في الاولى في 6 كانون الثاني/يناير الحالي.

وجاء فوز ليستر سيتي بنكهة افريقية بعدما سجل المهاجم النيجيري كليتشي ايهياناتشو المنضم الى صفوفه من مانشستر سيتي الصيف الماضي، الهدفين من صناعة المهاجمين الدوليين الجزائريين اسلام سليماني ورياض محرز.

وافتتح ايهياناتشو التسجيل في الدقيقة 43 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق سليماني.

وعزز ايهياناتشو تقدم ليستر سيتي بالهدف الثاني في الدقيقة 72 بيسراه ايضا من داخل المنطقة اثر تمريرة من محرز.

ولعب سليماني ومحرز اساسيين، وترك الاول مكانه لمارك البرايتون في الدقيقة 56، قبل ان يخرج محرز في الدقيقة 81 ليدخل جيمي فاردي مكانه.

وكان مدرب ليستر سيتي الفرنسي كلود بويل اعلن الاثنين ان قيمة جناحه الدولي الجزائري محرز تقدر بـ 100 مليون جنيه استرليني (112 مليون يورو) بعدما كثرت الشائعات حول امكانية ترك فريقه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال بويل: "انها مجرد تكهنات ولا يمكننا الرد عليها كلها. ربما قيمته لا تزال اكثر من 100 مليون جنيه".

واضاف المدير الفني الفرنسي الذي يمني النفس بالابقاء على الجناح الدولي الجزائري الذي اختير افضل لاعب في الدوري موسم 2015-2016: "دائما الامر نفسه مع رياض. انها مجرد شائعات وتكهنات".

وفي الدور المقبل، يلعب ليستر سيتي مع بيتربره (ثانية).

- وست هام يحتاج الى التمديد -

واحتاج وست هام يونايتد الى التمديد للتخلص من عقبة ضيفه شروسبيري تاون من الدرجة الثانية بهدف لريتشي بروك في الدقيقة 112.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي وهي النتيجة التي كانت آلت اليها المباراة الاولى بينهما في 7 الحالي.

ويلعب وست هام يونايتد في الدور المقبل مع ويغان من الثانية او بورنموث اللذين يلتقيان غدا في مباراة معادة (2-2).

وسحق كارديف سيتي مضيفه مانسفيلد تاون من الدرجة الثالثة باربعة اهداف للغابوني برونو ايكويلي مانغا (34) والكندي جونيور هويليت (66 و89) والايرلندي انطوني بيلينغتون (71) مقابل هدف لداني روز (35).

وكان الفريقان تعادلا سلبا في المباراة الاولى في 6 الحالي.

وضرب كارديف سيتي موعدا في الدور المقبل مع مانشستر سيتي.

كما تأهل ريدينغ من الاولى بفوزه الكبير على ضيفه ستيفينايج من الثالثة بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الايسلندي جون داوي بوفارسون في الدقائق 32 و44 و64، وشيفيلد ونزداي من الاولى بفوزه على كارليل بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي ماركو ماتياس (28) والنمسوي اتدهي نوهيو (66).

وكانت المباراتان الاوليان انتهتا بالتعادل السلبي في 6 الحالي.

ويلتقي ريدينغ مع شيفيلد وينزداي في الدور المقبل.

وتختتم المباريات المعادة غدا الاربعاء بلقاءات تشلسي مع نوريتش سيتي من الاولى (صفر-صفر)، وسوانسي سيتي مع وولفرهامبتون من الاولى (صفر-صفر)، وويغان من الثانية مع بورنموث (2-2).