ليبيا تحيي الصمود الاسطوري للشعب اللبناني في مواجهة العدوان

حرب ادمت انف اسرائيل

القاهرة - وجه وزير الخارجية الليبي عبد الرحمن شلقم تحية الى "الصمود الاسطوري" الذي ابداه الشعب اللبناني في مواجهة اسرائيل، وذلك في مقابلة مع صحيفة "الاسبوع" المصرية نشرت السبت.
وقال شلقم انه يحيي "الصمود الاسطوري" للشعب اللبناني معتبرا ان "الشعب صمد وليس النظام والمقاومة فحسب، والشعب صمد بكل اطيافه وطوائفه وقبل التحدي وهو الذي اخاف الموت ولم يخفه الموت".
واضاف "هذه الحرب ادمت انف اسرائيل واقدامها وايديها وشهدنا هذا الانكسار على شاشات الفضائيات، وهذا امر لم يشاهده الناس في الحروب السابقة بهذه الدرجة".
وتابع "لقد وصل لبنان الى كل بيت والى قلب كل عربي".
وانتقد شلقم عدم اتخاذ موقف عربي موحد خلال النزاع في لبنان وقال في هذا السياق "لقد وصلنا الى مستوى لا يليق ومن حق شعوبنا والحال كذلك ان تغضب علينا وان توجه لنا الاتهامات".
واعتبر شلقم ان "من لا يستطيع ان يدافع عن ارضه لا يستطيع ان يدافع عن بيته".
الى ذلك، جدد شلقم رفض بلاده نشر قوات تابعة للامم المتحدة في اقليم دارفور في غرب السودان. وقال "يجب الا نعطي فرصة للقوات الدولية كي تدخل الى درافور".
واضاف "اذا جاءت قوات من خارج الاتحاد الافريقي فسوف تعتبر هدفا لفصائل كثيرة خاصة في ظل الغضب السائد، وستتحول دارفور الى افغانستان وعراق اخرى وستؤثر بالسلب على اوضاع المنطقة".
وتابع ان "تجربة القوات الدولية في بعض الدول الافريقية سلبية وحدثت خلالها عمليات اغتصاب واهانات".
وكان مجلس الامن ناقش الخميس مشروع قرار اميركيا بريطانيا ينص على نقل مهمة الاتحاد الافريقي في دارفور الى الامم المتحدة، الامر الذي رفضته الخرطوم.