لوكاكو يقود ايفرتون للمركز الرابع في الدوري الانكليزي

لوكاكو يؤكد موهبته

لندن - واصل ايفرتون عروضه المميزة بقيادة مدربه الجديد الاسباني روبرتو مارتينيز وصعد الى المركز الرابع بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-2 الاثنين في ختام المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين ايفرتون الذي يعيش بداية موسم مميزة خلافا لمدربه السابق الاسكتلندي ديفيد مويز الذي يعاني الامرين مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي، بفوزه الى البلجيكي روميلو لوكاكو المعار اليه من تشلسي، اذ سجل ثنائية في الدقيقتين 5 و37 بعد تمريرتين من مواطنه كيفن ميرالاس ومباشرة من الحارس الاميركي تيم هاورد، فيما اضاف روس باركلي الهدف الاخر في الدقيقة 25 بعد تمريرة بينية من لوكاكو الذي اهدى فريقه اسرع تقدم بثلاثية نظيفة منذ اب/اغسطس عام 2003 حين تقدم على فولهام 3-صفر بعد 35 دقيقة فقط.

اما الهدف الاول لنيوكاسل الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم، فجاء عبر الفرنسي البديل يوهان كاباي بتسديدة رائعة من خارج المنطقة عجز الحارس الهولندي تيم كرول عن صدها (51).

واشتعلت المباراة في الثواني الاخيرة بعد ان نجح الفرنسي الاخر لويك ريمي من تقليص الفارق الى هدف مستفيدا من خطأ فادح للدفاع بعد تمريرة من مواطنه ماتيو ديبوشي لكي يغمز الكرة بعيدا عن متناول هاورد (89).

ورفع ايفرتون الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم بعد ان استهل الموسم بثلاثة تعادلات متتالية ثم اتبعها بثلاثة انتصارات متتالية بينها على تشلسي، رصيده الى 12 نقطة وصعد الى المركز الرابع على حساب النادي اللندني بالذات مستفيدا من تعادل الاخير مع جاره توتنهام يوم السبت.

اما نيوكاسل فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 15 نقطة من 6 مباريات

2- ليفربول 13 من 6

3- توتنهام 13 من 6

4- ايفرتون 12 من 6

5- تشلسي 11 من 6

6- ساوثمبتون 11 من 6